الرئيسية / آخر الأخبار / ضاهر أعلن مبادرته لتوفير الدواء في زحلة والفرزل.. وهذه الآلية المتبعة

ضاهر أعلن مبادرته لتوفير الدواء في زحلة والفرزل.. وهذه الآلية المتبعة

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن النائب ميشال ضاهر عن مبادرة لتوفير الدواء في المستوصفات التابعة لمؤسسته الاجتماعية في زحلة والفرزل، شعوراً منه بـ”المعاناة التي يمر بها المرضى بحثاً عن الدواء المفقود وإحساساً بالمسؤولية المجتمعية”.

وأوضح في بيان، أن “هذه المبادرة والتي تمت دراستها مع لجنة من الاطباء والصيادلة، خلصت الى تحديد عدد معين من ادوية الامراض المزمنة وتأمينها للمرضى بأسعار تشجيعية تراعي الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي تمر فيه البلاد، أما الفروقات بين سعر الكلفة وسعر المبيع فتحمله على نفقته الخاصة”.

وأشار ضاهر الى أنه “أصر على تأمين الادوية من المصانع اللبنانية لتشجيع الصناعة اللبنانية من جهة، ولمحاولة وقف تسويق الادوية الاجنبية المهربة من جهة أخرى”.

وعن آلية الحصول على دواء معين، لفت الى أنه “يكفي المريض التوجه الى مستوصفات مؤسسة ميشال ضاهر في الفرزل وزحلة مع تقرير طبي للحالة ومستند تعريف شخصي، ليحصل على دوائه”، موضحاً أنه “سيتم تسجيل الادوية المباعة مع أسماء المرضى عبر منصة خاصة لهذه الحملة منعاً لاعادة بيع الادوية بطريقة عشوائية ومحاولة متاجرة البعض بها على حساب المستفيدين المستحقين”.

وحيا ضاهر “أهالي زحلة وقضائها لصمودهم في هذه الظروف”، مؤكداً أنه “لن يألو جهدا للوقوف الى جانب أهله في هذه الظروف الصعبة”.

عن Z.T