الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع الروسية: تعزيزات في المنطقة العسكرية الشرقية

الدفاع الروسية: تعزيزات في المنطقة العسكرية الشرقية

مجلة وفاء wafaamagazine

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تعزيزات عسكرية في المنطقة العسكرية الشرقية لروسيا، من أجل الاستجابة للتحديات القائمة والمحتملة، وذلك خلال اجتماع للهيئة القيادية لوزارة الدفاع، اليوم.


وقال شويغو: «من أجل الاستجابة بشكل مناسب للتحديات القائمة والمحتملة، من المقرر اتخاذ 35 تدبيراً تنظيمياً هذا العام، أهمها تشكيل فوج بنادق آلية من الفرقة 127 وفوج صواريخ مضاد للطائرات».

ووفقاً لشويغو، فإن المنطقة العسكرية الشرقية ستتسلم بحلول نهاية هذا العام (2021)، 1606 قطع من الأسلحة والمعدات العسكرية. وأشار شويغو إلى أن «حصة الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة التي تتسلح بها الوحدات والتشكيلات التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية ستزداد حجماً لتبلغ نسبة 56 في المئة».

وأضاف شويغو أن «تحديث القوات البرية – التنظيمية والفنية والأفراد – يسير بشكل مستمر وبوتيرة سريعة يمكن الحكم عليها من خلال الأرقام»، واصفاً تطوير القوات المسلحة الروسية بـ«المجالات ذات الأولوية».

وأشار إلى أنه «منذ عام 2019، زادت القوات البرية بمعدل فرقة بندقية آلية وأربعة ألوية و27 وحدة عسكرية. وفي الوقت ذاته، ارتفع عدد الجنود المتعاقدين في القوات البرية من 144 ألفاً إلى أكثر من 147 ألف شخص».

كما لفت إلى أنه «خلال الفترة الماضية، تم تدريب أكثر من 7 آلاف متخصص مبتدئ على الأسلحة الجديدة».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

عن Z H