الرئيسية / آخر الأخبار / مهمة سعودية سهلة وصعبة لليابانيين

مهمة سعودية سهلة وصعبة لليابانيين

مجلة وفاء wafaamagazine

يتطلّع المنتخب السعودي إلى فوزه الرابع توالياً وتعزيز آماله بالتأهل المباشر، عندما يستقبل الصين اليوم الثلاثاء عند الساعة 20.00 بتوقيت بيروت في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم، فيما تأمّل اليابان في وقف نزيف النقاط عندما تستقبل أستراليا (13.15) في مباراة قمة ضمن المجموعة الثانية.

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يخوض «الأخضر» مواجهة الصين، وصيفة القاع بثلاث نقاط، في مجموعة نارية يتشارك في صدارتها مع أستراليا، فيما تبحث عمان الرابعة (3 نقاط) عن انتفاضة أمام ضيفتها فيتنام الأخيرة (19.00). وأكّد مدرب منتخب عمان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، عزم منتخبه إلى تحقيق الفوز أمام فيتنام. وقال برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الاثنين: «نسعى لتحقيق الفوز على فيتنام، لتعويض الهزيمة في آخر مباراتين، ولكننا في الوقت نفسه ندرك أن المباراة لن تكون سهلة، لأن فيتنام منتخب صعب ونحن نحترمه. منتخب فيتنام متطور، ونتائجه الأخيرة لا تعكس مستواه الحقيقي، حيث يقدم كرة قدم جميلة». وأضاف «نحن نعاني من الإصابات والغيابات للمباراة الثانية على التوالي، حيث سيتغيّب عنا في اللقاء، زاهر الأغبري ومحسن الغساني والمنذر العلوي».

يخطو المنتخب السعودي بثبات نحو المونديال السادس في تاريخه والثاني توالياً

من جهته، يخطو المنتخب السعودي بثبات نحو المونديال السادس في تاريخه والثاني توالياً، بعد انتصارات على فيتنام (3-1) وعمان (1-صفر) واليابان (1-صفر)، فيما تترنح اليابان التي لم تغب عن المونديال منذ 1998 بثلاث نقاط من ثلاث مباريات. وطالب المدرّب الفرنسي هيرفيه رينار لاعبيه بنسيان الفوز الهام على اليابان بهدف فراس البريكان في آخر ثلث ساعة، مشدداً على أنه «يجب نسيان نتيجة اليابان والتركيز لموقعة الصين، لا زلنا في بداية الطريق وأمامنا 7 مباريات مهمة في طريق التأهل إلى كأس العالم». ويعوّل المنتخب السعودي على أمثال الحارس محمد العويس وسلطان الغنام وعبدالإله العمري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالإله المالكي وفهد المولد وعبدالرحمن غريب وصالح الشهري.
في المقابل، لم يظهر المنتخب الصيني بالشكل المتوقع، فخسر أمام أستراليا بثلاثية ثم أمام اليابان بهدف، قبل أن يخطف فوزاً قاتلاً على فيتنام 3-2.
وبعد انتصار رائع على أرض اليابان افتتاحاً، خسرت عُمان أمام السعودية بهدف وأستراليا 1-3. اعتبر مدرّبها الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش أن قلة الخبرة كانت سبب الخسارة الأخيرة في الدوحة، موضحاً «المشكلة الكبيرة التي عانينا منها كانت الخبرة وكانت الفارق بين الفريقين، منتخب أستراليا يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة الذين يلعبون في بطولات الدوري الكبرى».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مولوي: اللبنانيون حريصون على الأمن المجتمعي للدول الصديقة

مجلة وفاء wafaamagazine     جال وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قبل الظهر في ...

%d مدونون معجبون بهذه: