الرئيسية / آخر الأخبار / مواد تجنّبها لمنع تساقط الشعر

مواد تجنّبها لمنع تساقط الشعر

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

 

عرض موقع «إكسبريس» أبرز المواد الغذائية التي يجب تجنّبها للحفاظ على شعرك في أفضل حالاته، وتحديداً:

 

– السكّر: يمكن أن يتسبب في ضعف الدورة الدموية، ما يوقف التدفق الصحّي للدم إلى أعلى الرأس وبُصيلات الشعر. وهذا يمنع بُصيلات الشعر من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. ويمكن أن يتسبب السكّر أيضاً في ارتفاع مستويات هورمون التستوستيرون، ما يتسبب في تساقط الشعر.

 

– الألبان: إذا اخترت منتجات الألبان كاملة الدسم، فإنّ الدهون الموجودة فيها يمكن أن تؤدي أيضاً إلى ارتفاع مستويات هورمون التستوستيرون، وبالتالي تساقط الشعر.

 

– سمك أبو سيف: يحتوي على مستويات عالية نسبياً من الزئبق، لذلك تنصح هيئة الخدمات الصحّية الوطنية بتناول ما لا يزيد عن وجبة واحدة في الأسبوع. وبصرف النظر عن المخاوف الصحّية الأخرى المرتبطة بتناول السمك مع آثار الزئبق، فإنّ هذا الأخير يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الزنك، ويمكن أن يتسبب نقص الزنك في ترقق الشعر وتساقطه.

 

– الكحول: عندما يشرب الشخص الكثير من الكحول، فإنّه في صباح اليوم التالي سيستيقظ مع صداع شديد، ويكون في حاجة ماسة لكوب من الماء، وهذا بسبب الجفاف. ويؤدي شرب الكثير من الكحول إلى فقدان الشعر للرطوبة، ما يجعله هشّاً وقابلاً للكسر.

 

– الأطعمة الدهنية: تفرز فروة الرأس الزيت الخاص بها المسمّى بالزهم، والذي يحافظ على رطوبة ونضارة الشعر. ومع ذلك، عندما تأكل الكثير من الدهون، تبدأ فروة رأسك في إفراز المزيد من الدهون أيضاً، ما يجعل شعرك يبدو دهنياً وباهتاً. وهذا الحمل الزائد من الشحوم يخلّ بالتوازن الدقيق على فروة رأسك، وعندما يتمّ تغطية بُصيلات الشعر بالشحوم، فإنّها توقف نمو الشعر.

عن Z H