الرئيسية / آخر الأخبار / المشرفية: تمويل البطاقة التمويلية موجود

المشرفية: تمويل البطاقة التمويلية موجود

مجلة وفاء wafaamagazine

كشف وزير الشؤون الاجتماعية السابق رمزي المشرفية أن 3 من اصل 10 اطفال ينامون يوميا من دون غذاء ونحو 74 % من الشعب اللبناني بات دون خطّ الفقر..

وأكّد المشرفية، في حديث تلفزيوني، “أننا حين اطلقنا بطاقة الدعم كنا حاضرين لها واعلنا انه في 15أيلول يبدأ التسجيل على المنصة واعلاننا جاء قبل يوم من اعلان الحكومة الجديدة التي وضعناها في الصورة ووضعنا وزراءها في الصورة وفي التفاصيل ولكن للأسف لم تطلق هذه البطاقة”.

ورداً على سؤال حول تغريدته التي اعتبر فيها أن كل يوم تأخير هو إجرام بحق اللبنانيين، قال: “لا اريد ان اتهم شخصا او مجموعة بتأجيل البطاقة لكن ما اقوله أن البطاقة التموينية كانت حاضرة والمعايير والية التطبيق كلّها جاهزة”.

وفي هذا السياق، أوضح المشرفية أن “قرض البنك الدولي الـ246 مليون دولار موجود ولا علاقة له بالبطاقة التموينية بل له علاقة ببرنامج الاسر الاكثر فقرا”.

وعن التمويل، قال: “تمويل البطاقة التمويلية من موازنة 2021 ووزير المال السابق غازي وزني كان اتصل مع البنك الدولي لتحويل قرض مشروع النقل العام (الذي يحتاج الى 5 سنوات على الاقل لانجازه) للبطاقة التمويلية وحتّى اننا نستطيع الاستعانة بموازنة 2022 وبالتالي التمويل موجود”.

وأضاف: “اتمنى ان اعرف ما هي العقبات التي يتحدث عنها البعض والتي تعترض السير بالبطاقة التمويلية”.

واعتبر أنه “إذا سارت الحكومة بالبطاقة التمويلية كما اقريناها من دون تعديل فهذا يعني انه تمّ حرق شهر من دون سبب”.

عن Z.T