الرئيسية / آخر الأخبار / تجمع عند مدخل المطار للمطالبة بحقوق بلدية الشويفات من السوق الحرة

تجمع عند مدخل المطار للمطالبة بحقوق بلدية الشويفات من السوق الحرة

الإثنين 11 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذ عدد من أهالي الشويفات وخلدة والناشطين من المجتمع المدني، تجمعا ظهر اليوم عند مدخل المطار، للمطالبة بـ”استرجاع الأموال المنهوبة وتحديدا من السوق الحرة بإدارة محمد زيدان”.

وشهدت طريق المطار زحمة سير، وسط انتشار للقوى الامنية من جيش وقوى أمن داخلي، وحضر الى المكان رئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط الذي أكد “حق المعتصمين بالتعبير بطريقة سلمية وعدم قطع الطريق المؤدية الى المطار”. فتجمع المعتصمون على جانب الطريق حيث اطلقوا الاغاني الحماسية والوطنية، وطالبوا زيدان بـ”إعادة الأموال والحقوق الى بلدية الشويفات”.

وكان للمستشار القانوني للبلدية المحامي وجيه السوقي كلمة طالب فيها بـ”حقوق البلدية من الأموال المنهوبة والمسروقة من الشركات التي استثمرت في السوق الحرة والتابعة للسيد محمد زيدان والسلطة الفاسدة وشركاء من وزراء ونواب ومجالس وزراء مددت لهم على مدى عشرات السنين، مما ضيع على الدولة مئات المليارات وكذلك على بلدية الشويفات، نتيجة التواطؤ بين المنتفعين”.

وقال: “نطالب بحقوقنا وبرسوم البلدية وهذا حق، فالبلدية ليست لقمة سائغة، وسنحصل حقوقنا بالقانون، وسبق لنا أن طالبنا بها أمام مجلس شورى الدولة، والاستشارات التي اعطيت لنا من مختلف الهيئات سواء من وزارة العدل او التفتيش المركزي أو مجلس شورى الدولة كانت تصب لصالحنا دون جدوى. نريد استعادة الأموال منذ 25 عاما بالمليارات وعلينا إعادتها للدولة”.

أضاف: “ما نسبته 90% من مساحة السوق الحرة ومكاتب الطيران المدني تعود لبلدية الشويفات، وبالتالي لها الحق في تلك الأموال. زيدان حاول ان يعطي البلدية ما يقارب 200 الف دولار سنويا بحسب الجدول الرقم 9، وهذا ما رفضته البلدية التي يحق لها ما نسبته 8 ونصف بالمئة من الرسوم”.

ولفت إلى “تمرير بند رقم 23 بالمزايدة التي حصلت أخيرا، وهذا البند يقضم حقوق بلدية الشويفات”، منتقدا “تعاطي وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس بموضوع السوق الحرة من دون أخذ حقوق البلدية في الاعتبار”.

وكان لمختار بلدية الشويفات إياد صعب كلمة اعتبر فيها ان “التجمع هو من أجل الشويفات والساكنين فيها، والتي تطالب بحق الدولة”، مشيرا الى ان “المشكلة تكمن عند الذين يضعون قوانين تشرع السرقة”.

شاهد أيضاً

انطلاق الجولة الثالثة لمفاوضات الترسيم

مجلة وفاء wafaamagazine نطلقت، لليوم الثاني على التوالي، الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: