الرئيسية / آخر الأخبار / تغييرات غذائية تُهدّئ انتفاخ تحت العينين

تغييرات غذائية تُهدّئ انتفاخ تحت العينين

مجلة وفاء wafaamagazine

 

مع تقدّم أشهر الشتاء، قد يصبح انتفاخ ما تحت العينين أكثر شيوعاً بسبب الطقس البارد والجاف، وفق اختصاصية البصريات، روشني باتيل، من MCOptom.

 

ووفق باتيل، تتمثل إحدى الطرق التي يمكنكِ من خلالها تقليل مظهر الانتفاخات تحت العين بإجراء التغييرات الغذائية البسيطة التالية:

 

– تقليل الملح:

يمكن أن يساهم الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم في ظهور انتفاخ تحت العين. ويرجع السبب إلى أنّ الملح يحفّز احتباس السوائل في الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى تراكم السوائل تحت العين. وهناك أطعمة قد تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك من الضروري التحقق من القيمة الغذائية للعناصر. وبحسب هيئة الخدمات الصحّية البريطانية، يجب ألّا يأكل البالغون أكثر من 6 غ من الملح يومياً (2.4 غ من الصوديوم)، أي نحو ملعقة صغيرة واحدة.

– التركيز على مصادر الحديد:

يُعدّ فقر الدم الناجم عن نقص الحديد من أكثر الأسباب شيوعاً للهالات السود تحت العينين، وذلك لأنّ الحديد ضروري لإنتاج الهيموغلوبين في الجسم. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقر الدم، فإنّ تناول الأطعمة الغنيّة بالحديد، مثل الفاصولياء والفول والحمّص والمكسّرات واللحوم المنزوعة الدهون، قد يساعد أيضاً في تقليل الأعراض، لأنّها تسمح بزيادة الأوكسيجين للوصول إلى أنسجة الجسم وتجنّب ظهور الهالات السود.


– الحفاظ على الرطوبة:

إنّ عدم دخول كمية كافية من الماء إلى الجسم يمكن أن يؤدي أيضاً إلى جفاف منطقة أسفل العينين. ويوصي الخبراء بشرب نحو 13 كوباً من السوائل يومياً للرجال و9 للسيدات.

 

عن Z H