الرئيسية / آخر الأخبار / كيف أقاوم ” فيروس كورونا ” بالغذاء ؟ مع الأخصائية العلاجية منال ترمس .

كيف أقاوم ” فيروس كورونا ” بالغذاء ؟ مع الأخصائية العلاجية منال ترمس .

مجلة وفاء wafaamagazine

الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني ولبس الكمامة ، والحفاظ على التهوية الجيدة في الغرف ، وتلافي التجمعات ، وتنظيف اليدين ، والسعال في ثنية المرفق أو في منديل ورقي. اتباع النصائح في المكان الذي تعيش وتعمل فيه ، يوفر لك الحماية الشخصية والمجتمعية .

هذا وتوصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن مواد موجودة في أغذية طبيعية قد تساعد في مقاومة فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، ولمعرفة المزيد كان لنا موقع ” مجلة وفاء ” لقاء مع أخصائية التغذية العلاجية منال ترمس للإطلاع اكثر فتحدثت ترمس قائلة :

لكي تبني عمارة عليك أن تحضر العناصر والمواد الأولية لبناء أساس متين لها، ولكي تبني مناعة لجسمك عليك تجهيز العناصر الغذائية الأولية الضرورية لجعل جسمك قويا صامدا أمام كل التحديات والمواجهات خاصة تلك المستجدة كفيروس كورونا ، وفي كلتا الحالتين أنت بحاجة إلى الوقت.

أضافت ترمس : والسؤال، ما هي أهم العناصر الغذائية التي يجب التركيز عليها لتعزيز الجهاز المناعي؟!

‎أولا : البروتين االمتوفر في اللحوم، الدجاج، الأسماك ، البيض ، الحليب ومشتقاته، الشوفان، الترمس،الكينوا. غيرها.

‎ثانياً: الزنك، وهو متوفر في المحار، اللحوم الحمراء، الدجاج ، الحليب ، اللبن ، الأجبان كالموزاريللا ، الفاصوليا ، البيض ، الشوفان ، الجوز الأميركي.

‎ثالثاً : فيتامين ج (C)
‎وهو ليس محصوراً فقط في تناول الحمضيات كالبرتقال والأفندي، إنما متوفر أيضا في الفلفل الحلو خاصة الملون ، الفريز، البندورة، الملفوف ، البطاطا.

‎رابعاً : فيتامين د
‎المصدر الأول للحصول عليه هو :
‎تعرضنا للشمس مدة ١٥ _٢٠ دقيقة صباحا ، وإن كنت لا تتعرض للشمس أو لا يتضمن غذاؤك الأطعمة التالية ( الأسماك خاصة السردين والسلمون ، صفار البيض، الألبان والأجبان، الفطر، الكورن فليكس المدعم بفيتامين د..) فأنت حتماً تحتاج إلى مكملات.

‎خامساً : فيتامين أ
‎يمكنك الحصول عليه من مصدرين : حيواني كالكبدة ونباتي كالجزر، السبانخ ، المانغا، البروكولي، البابايا.

‎سادساً : السيلينيوم
‎وهو متوفر في المأكولات البحرية كالسردين، في الشوفان ، في المكسرات البرازيلية وفي الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة والبذور كبذور الكتان وغيرها.

‎ختمت ترمس : بالإضافة إلى ضرورة التركيز على هذه العناصر الغذائية عليك تدريب نفسك أيضاً على السلوكيات التالية :

‎الإبتعاد عن كل الأطعمة المصنعة والغنية بالدهون المشبعة والسكريات كالمقالي، العصائر الجاهزة والمشروبات الغازية.

‎ممارسة الرياضة خاصة المشي في الهواء الطلق، اليوغا.

‎الحد من التوتر قد الإمكان وممارسة هواية محببة لك.

‎مراعاة النظافة وقوانين سلامة الغذاء.

‎وتذكر ان العلاقة الروحية التي تبنيها مع الله هي الباب الأول للخلاص من كل الأزمات المرضية سواء الجسدية او النفسية التي قد تعصف بنا.

 

 

عن Z H