الرئيسية / آخر الأخبار / كامالا هاريس في باريس لإنجاز المصالحة بين البلدين

كامالا هاريس في باريس لإنجاز المصالحة بين البلدين

مجلة وفاء wafaamagazine

وصلت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الى باريس صباح اليوم، في زيارة لخمسة أيام تهدف الى إنجاز المصالحة بعد الأزمة الخطيرة بين باريس واشنطن في شأن عقد غواصات أوسترالية، كما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وهبطت طائرة “اير فورس 2” صباحا في مطار اورلي في ضواحي باريس، وستزور كامالا هاريس التي يرافقها زوجها دوغ ايمهوف معهد باستور للقاء باحثين أميركيين وفرنسيين يعملون على كوفيد-19.

في منتصف أيلول، وجهت الولايات المتحدة واوستراليا ضربة إلى باريس عبر إبرام تحالف دفاعي في المحيط الهادئ، واستحوذت واشنطن على عقد كبير للغواصات كان موعودا أساسا لفرنسا.

قبل هاريس، زار باريس كل من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومستشار البيت الأبيض للأمن القومي جايك سوليفان لتهدئة غضب فرنسا. كما التقى الرئيس جو بايدن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في روما قبل 10 أيام.

بعد ظهر غد، ستجتمع نائبة الرئيس الأميركي، بدورها، مع الرئيس ماكرون في قصر الاليزيه للبحث في “الأمن الأوروبي وفي منطقة المحيطين الهندي-الهادئ والوضع الصحي على المستوى العالمي” بين مواضيع أخرى، بحسب البيت الأبيض.

سيكون تعزيز التعاون بين فرنسا والولايات المتحدة في المجال الفضائي أيضا على جدول أعمال المباحثات، بحسب بيان مشترك بين البلدين.

في 11 تشرين الثاني، ستشارك هاريس في احتفالات هدنة 1918 التي أنهت الحرب العالمية الأولى. ثم تزور منتدى باريس للسلام. وتغادر فرنسا السبت 13 منه.

عن Z.T