الرئيسية / محليات / تجمع مزارعي الجنوب يناشد الحكومة السورية المعاملة بالمثل

تجمع مزارعي الجنوب يناشد الحكومة السورية المعاملة بالمثل

الخميس 14 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

عقدت نقابة تجمع مزارعي الجنوب إجتماعا طارئا في مقر التجمع في صور اعلن بعده رئيس التجمع محمد الحسيني في مؤتمر صحافي عن المطالبة من قبل نقابتي المزارعين والمصدرين الحكومة اللبنانية “التدخل العاجل والسريع والسعي لدى الحكومة السورية لتسهيل دخول الإنتاج الزراعي اللبناني من الموز الى الأسواق السورية أسوة بالإنتاج السوري الذي يعادل أضعاف الإنتاج اللبناني والذي يدخل الأسواق اللبنانية بكل رحابة صدر عملا بالعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين”.

وتوجه التجمع بالمناشدة الى “الرئيس بشار الأسد الحريص على المزارع اللبناني لأن الإنتاج أصبح في ذروته وبدأ المزارع اللبناني يعاني خسائر فادحة جراء تكدس الإنتاج”. كما ناشدت النقابات رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري “التدخل شخصيا لدى الملك عبدالله الثاني لفتح الأسواق الأردنية عملا بالإتفاق الموقع بين الجانبين علما ان الميزان التجاري يميل لصالح المملكة الأردنية الهاشمية”. وناشدته “التدخل لفتح الحدود الاردنية امام البرادات العالقة على الحدود السورية الأردنية”.

وتخلل المؤتر الصحافي مداخلات لكل من نقيب مصدري الموز رضا فاضل وعضو التجمع المهندس سليم مراد وعضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي عمران فخري شددت في مجملها على “ضرورة إيجاد الحلول المناسبة للنهوض بالقطاع الزراعي قبل إنهياره وعلى ضرورة فتح الطرقات الداخلية والرئيسية لتسهل عملية المرور امام المنتجات الزراعية”، آملين “ان يصل الأمر الى ما فيه خدمة الوطن والمزارع في آن واحد”.

عن H.A