الرئيسية / آخر الأخبار / وديع الخازن تخوف من عدم اجتماع الحكومة:الاولى انقاذ لبنان قبل فوات الأوان

وديع الخازن تخوف من عدم اجتماع الحكومة:الاولى انقاذ لبنان قبل فوات الأوان

مجلة وفاء wafaamagazine

أعرب الوزير السابق وديع الخازن في بيان، عن خشيته وتخوفه من “التأخير في اجتماع الحكومة، وبالتالي تأخير إقرار الموازنة في المجلس النيابي وخسارة الثقة المعقودة على قيامة لبنان”، وقال: “من المعيب أن يبقى مصير إجتماع الحكومة معلقا مهما تكن الأسباب المعللة للتأخير، لأن مصير لبنان على المحك”.

اضاف: “لم تعد الأوضاع المستفحلة تحتمل البزخ السياسي والتأخير في إنعقاد مجلس الوزراء، فضلا عن التلاعب في مشكلات المواطنين بهذا المستوى من الخفة والتجاهل في أن يكون لهم حكومة تنتشل الوضع الإقتصادي من هريانه. فالأوضاع المتردية والإختناق المعيشي في مهب هذه الأزمات المشتعلة تنذر بإنتقال لهيبها إلى الشارع، فضلا عن فقدان المجتمع الدولي ثقته بلبنان”.

وسأل: “هل تستأهل قضية القاضي طارق البيطار وحادثة الطيونة – على الرغم من فداحة الجريمة – هذا التعنت المتبادل والبلد في تدهور إقتصادي ومالي على شفير الهاوية، وهل سدت الحلول الوسطية في وجه أهل الربط والحل ليخرب الوضع أكثر مما هو خرب ونحن نواجه تحولات إقليمية جذرية في دول المنطقة، لنترك الساحة خاوية من أي صلاحية في أي قرار لتدارك الأسوأ؟”.

وختم: “لأن لبنان هو اليوم في خطر حقيقي، فمن الأولى إنقاذه قبل فوات الأوان وقبل أن تتوارى المساعدات الموعودة لإصلاح دوائر الدولة وتطهيرها من الفساد والمفسدين”.

عن Z.T