الرئيسية / آخر الأخبار / تأثير منتجات الألبان في السكتات

تأثير منتجات الألبان في السكتات

مجلة وفاء wafaamagazine

يبدو أنّ تناول منتجات الألبان قد يقلّل من احتمال الإصابة بسكتة دماغية في وقتٍ لاحق من الحياة.

ad

وفي التفاصيل، وجدت دراسة أُجريت على أكثر من 400 ألف شخص، أنّ تناول المزيد من الحليب والجبن واللبن يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بالنوع الأكثر شيوعاً من السكتات الدماغية.


ووفق الدراسة التي نُشرت في مجلة القلب الأوروبية، فإنّ ارتفاع ضغط الدم هو عامل رئيس لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية. وقد أظهرت مجموعة متنوّعة من التجارب السريرية، بما في ذلك الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، آثاراً مفيدة لاستهلاك منتجات الألبان.


ووجدت إحدى الدراسات أنّ الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين تناولوا حصّتين في الأسبوع من اللبن، خصوصاً في سياق نظام غذائي صحّي، كانوا أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


والسكتة الدماغية غير شائعة لدى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 40 عاماً، وعندما تحدث غالباً ما تنجم عن ارتفاع غير طبيعي في ضغط الدم. وتختلف علامات السكتة الدماغية من شخصٍ لآخر، ولكنها تبدأ عادةً بشكلٍ فُجائي.

 

وهذا هو السبب في أنّ جمعية السكتات الدماغية شدّدت على أنّ تناول الطعام الصحّي أمر ضروري لصحّة مجرى الدم، حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن في منع السكتات الدماغية. كما يجب تناول المزيد من الفاكهة والخضار وتقليل استهلاك المأكولات السريعة والمصنّعة.

عن Z H