الرئيسية / سياسة / جبق: المراكز الصحية الرسمية بمثابة خط الدفاع الأول للمواطنين

جبق: المراكز الصحية الرسمية بمثابة خط الدفاع الأول للمواطنين

الجمعة 15 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

قال وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال جميل جبق “نهتم بالمراكز الصحية لإدراكنا أهمية وحجم ما تقدمه من خدمات صحية إلى المواطنين”، وتابع “تعتبر بمثابة خط الدفاع الأول للمواطنين، علما بأن عددها في لبنان 223 وسنسعى لتكون 250 في المستقبل”.

وأشار جبق في حديث له الخميس خلال افتتاح مركزا صحيا في نطاق بلدية الغبيري إلى “أن هذه المراكز تشكل جزءا لا يتجزأ من عمل وزارة الصحة، خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة”، وقال “نثمن الجهود المبذولة من قبل بلدية الغبيري في هذا المركز، الذي سيسهم فعليا في تخفيف المعاناة عن شعبنا ضمن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة”.

واوضح جبق “هذه المراكز تقدم إلى المرضى المعاينات والأدوية والفحوصات و75 في المئة من المواطنين يترددون عليها، وهي بذلك تخفف أعباء كثيرة عن الوزارة والمستشفيات الخاصة والحكومية. كما تخفف الفاتورة الصحية”.

وأسف جبق “لاعتماد الدولة على المستشفيات الخاصة بنسبة كبيرة وليس على الحكومية”، لافتا إلى “سعي الوزارة الجاد إلى تأهيل الحكومية كما يجب، لكن الأوضاع السائدة والتجاذبات المستمرة والمماطلة حالت دون ذلك، لتبقى مستشفيات بيروت والنبطية وطرابلس الحكومية وحدها الأنشط على الصعيد الحكومي”.

الوكالة الوطنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جعجع بحث مع وفد من مصلحة أصحاب العمل شؤون القطاع

مجلة وفاء wafaamagazine التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، وفدا من مصلحة ...

%d مدونون معجبون بهذه: