الرئيسية / آخر الأخبار / مكالمة تنهي أزمة مدير تصوير كبير مع مهرجان القاهرة السينمائي

مكالمة تنهي أزمة مدير تصوير كبير مع مهرجان القاهرة السينمائي

مجلة وفاء wafaamagazine

حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على التواصل مع مدير التصوير الكبير محسن أحمد، بعد ساعات من التعبير عن غضبه لعدم تلقّيه دعوة رسمية لحضور افتتاح الدورة الثالثة والأربعين من المحفل الفني الأبرز في مصر، للمرة الأولى خلال مسيرته الفنية.

وشهدت دار الأوبرا المصرية، حفل افتتاح المهرجان بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وعدد من الأسماء اللامعة في عالم الفن من مصر والعديد من الدول الأخرى، فضلاً عن تكريم النجمة نيللي والفنان كريم عبدالعزيز والمؤلف الموسيقي الهندي «إي أر رحمان».

 

وتحدث محسن أحمد، أحد أبرز مديري التصوير في السينما المصرية، عن استيائه من مهرجان القاهرة السينمائي عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، منوّها إلى إحساسه بالشك تجاه كونه لا يزال على قيد الحياة.

 

ويقول محمد عبدالرحمن، مدير المركز الصحافي لمهرجان القاهرة السينمائي: «لم يكن هناك تعمّد في غياب الدكتور محسن أحمد عن حفل الافتتاح. فهو قامة سينمائية كبيرة ونكن له كامل التقدير والاحترام ولكافة الشخصيات الفنية التي أثرت في وجدان الشعوب من خلال أعمالها البديعة».

 

وخلال مسيرته وضع محسن أحمد بصمة مغايرة في عشرات الأفلام السينمائية التي قام بتصويرها، أبرزها «البداية» للمخرج صلاح أبوسيف و»زوجة رجل مهم» إنتاج عام 1988 و»الكيت كات» و»هاللو أميركا»، وفي الألفية الجديدة «دم الغزال» من بطولة نور الشريف و»زهايمر» للنجم عادل إمام، كما أخرج فيلم «أبو العربي» للفنان هاني رمزي.

ويضيف عبدالرحمن: «بعد انتشار الأخبار عن استياء الدكتور محسن، تحدثت وزيرة الثقافة المصرية مع محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي من أجل التدخّل في إنهاء سوء الفهم الذي جرى مع مدير التصوير الكبير، وبالفعل تواصل معه ودارت بينهما محادثة اتسمت بالود».

 

وأصدرت نقابة المهن السينمائية المصرية بياناً رسمياً لتقديم اعتذار إلى مدير التصوير المخضرم، واصفة إياه بأيقونة إبداعية وصاحب إبداعات وعطاءات متميزة في مجال الفن، شارك في أعمال هامة وساهم في حصولها على العديد من الجوائز مع توجيه رسالة دعم ومساندة له.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة «يَطرد» ديمبيلي: نريد من يلتزم بمشروع النادي

مجلة وفاء wafaamagazine بعد أشهر من الأخذ والرد، وسنوات من الإصابات المتكرّرة، يبدو أن قصة ...

%d مدونون معجبون بهذه: