الرئيسية / آخر الأخبار / «تشيك بوينت» الإسرائيلية تعلن تعرّض مواقع الكترونية لهجمات سيبرانية ايرانية

«تشيك بوينت» الإسرائيلية تعلن تعرّض مواقع الكترونية لهجمات سيبرانية ايرانية

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت شركة أمن المعلومات الإسرائيلية، «تشيك بوينت»، أنها حدّدت مؤخّراً ما لا يقلّ عن سبع محاولات لشنّ هجمات إلكترونية بهدف اختراق مواقع وزارات وشركات كبيرة في الكيان من قِبل قراصنة إيرانيّين.


وأفادت الشركة الإسرائيلية، بأن «مجموعة APT35 الإيرانية، والمعروفة أيضاً باسم Charming Kitten، حاولت شنّ الهجوم عن طريق استغلال ثغرة أمنيّة كُشف عنها في الأيام الأخيرة».
وقالت شركة أمن المعلومات إنها «تمكّنت من وقف الهجوم وإحباط محاولات اختراق المواقع الإسرائيلية»، مضيفةً أن القراصنة استغلّوا خللاً اكتُشف قبل أيام، محاولين من خلال ثغرة أمنيّة اختراق بعض المواقع.

وأتى الكشف، بعد نحو أسبوع من الإعلان عن أن موقع «مؤسّسة التأمين الوطني» الإسرائيلية، تعرّض لهجوم سيبراني ما تسبّب بانهيار الموقع الإلكتروني للمؤسّسة وتشويش في تقديم الخدمات الإلكترونية.
وتركّز الهجوم على تحميل معلومات بشكل كبير على الموقع، حيث تمّ التعامل معه من قبل موظّفي الإنترنت ووحدة السايبر في «التأمين الوطني»، التي أوضحت أنه «لم يتمّ اختراق أي قواعد بيانات، وأن المعلومات العامة مخزّنة ومحميّة».

وتزامن الإعلان عن الهجوم السيبراني، مع نشر صحيفة «طهران تايمز» الإيرانية، أمس، تهديداً لإسرائيل، حيث نشرت خريطة لكيان العدو تشمل نقاط حمراء تُشير إلى أنّ القوات الإيرانية قادرة على ضرب أي مكان تريده. وشملت الخريطة عشرات الأهداف لمنشآت حيوية وقواعد عسكرية، تمتدّ من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مروراً بمناطق المركز.

ونقلت الصحيفة تصريحات لرئيس الأركان العامة للقوات المسلّحة الإيرانية، اللّواء محمد باقري، قال فيها إن إيران «لا تقلّل من شأن تهديدات العدو».
وأشار إلى أنه «على الرغم من ثقتنا في حالة الردع في البلاد، فإن قواتنا لم تستهن أبداً بتهديد العدوّ، ومستعدة لأصغر التهديدات في المجال الاستراتيجي»، مشيراً إلى أن الجيش «في أقصى قدر من اليقظة بما يتناسب مع ذلك».

عن Z H