الرئيسية / آخر الأخبار / الشاي..لمكافحة «كورونا»؟

الشاي..لمكافحة «كورونا»؟

مجلة وفاء wafaamagazine

كشف فريق من الباحثين في كلية JSS للصيدلة في الهند وكلية الطب في جامعة سوانسي في بريطانيا، عن كيفية مساعدة الشاي الأخضر على تطوير دواء يستطيع التصدّي لفيروس «كورونا».

وأشارت النتائج الأولية إلى أنّ أحد المركّبات الموجودة في الشاي الأخضر قد يساعد على مكافحة فيروس «كورونا». ووفق العلماء، إنّ الطبيعة هي أقدم صيدلية في العالم، وإنّ العالم الطبيعي فيه الكثير من الأسرار التي يمكن أن تؤدي إلى تطوير عقاقير جديدة فعّالة. وباستخدام هذا المنطق، بدأ الباحثون في تحليل ما إذا كان أي من هذه المركّبات يمكن أن يساعد على مكافحة جائحة «كورونا».

وقام الباحثون بفحص وفرز مركّب من المركّبات الطبيعية المعروفة بالفعل بفعاليتها ضدّ الفيروسات التاجية الشبيهة بـ»كورونا»، واستخدموا الذكاء الاصطناعي لهذا الغرض. ومع ذلك، لا تزال الدراسة في أيامها الأولى وبعيدة عن أي نوع من التطبيقات السريرية.

 

وركّز الباحثون على مركّب «EGCG» في الشاي الأخضر، وقالوا إنه فعّال للغاية ضدّ فيروسات «كورونا» ويمكن أن يكون متاحاً بسهولة. ومع ذلك، فقد حذّروا من أنّ هناك حاجة لمزيد من الدراسات وإجراء تحقيقات إضافية، لتحديد ما إذا كان يمكن إثبات فعاليته وأمنه سريرياً للوقاية من «كورونا» أو علاجه.

عن Z H