الرئيسية / آخر الأخبار / القائد الجديد لسلاح جو العدو يستعرض عضلاته: قادرون على توجيه ضربة لإيران

القائد الجديد لسلاح جو العدو يستعرض عضلاته: قادرون على توجيه ضربة لإيران

مجلة وفاء wafaamagazine

في إطار استعراض العضلات قبل «دخوله الخدمة»، قال القائد القادم لسلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، اليوم، إن «لدى إسرائيل القدرة على توجيه ضربة جوية لمنشآت إيرانية».

وأشار بار الذي سيتسلّم مهامه في نيسان المقبل، خلَفاً للقائد الحالي عميكام نوركين، في حديث لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إلى أنه «يدرك أنه قد يُطلب منه تنفيذ واحدة من أكثر العمليات تعقيداً في تاريخ إسرائيل»، وأضاف أنه «يجب أن أفترض أنه قد يحدث خلال فترة ولايتي، وأنا أتفهّم حجم مثل هذا الأمر».

وأردف بار بالقول، إن «الاستعدادات جارية منذ فترة، بما في ذلك شراء طائرات F-35 وأنظمة الدفاع الصاروخي». ونوّه إلى أنه «إذا أصدر مثل هذا الأمر، فلا توجد وسيلة لأن أطير لمسافة 1000 كيلومتر وأعود إلى الوطن دون النجاح في مهمتي».
وردّاً على سؤال حول رفض واشنطن التعجيل ببيع طائرات التزوّد بالوقود رغم طلب تل أبيب، قال بار إن الأمر «لم يتم الانتهاء منه، وأنه لا يزال يأمل في أن يتم توفير الطائرات اللازمة في وقت مبكر».

من جهة أخرى، حذّر بار من أنه «في الحرب المقبلة في لبنان، سيُعاني حزب الله من ضربة لا يستطيع حتى تخيّلها». وهدّد النائب العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قائلاً إنه «معرّض لكل شيء» في حرب بلا قيود مع إسرائيل.
وقال بار إنه «لقد كان ينتظر منذ 30 عاماً هذا الأمر من طهران، ولا توجد فرصة في أن يغيب عن مثل هذا الصراع، ومع كل القوة التي تحت تصرّفه يجب أن تكون إسرائيل مستعدة».

عن Z H