الرئيسية / آخر الأخبار / بينيت يتلقّى دعوة من بوتين لزيارة روسيا

بينيت يتلقّى دعوة من بوتين لزيارة روسيا

مجلة وفاء wafaamagazine

تلقّى رئيس وزراء العدو، نفتالي بينيت، اليوم، دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة روسيا خلال محادثة هاتفية جرت بينهما، وفق ما أشار الناطق باسم بينيت، أوفير جندلمان.

وقال جندلمان: «كان الحديث جيداً، حيث هنّأ خلاله رئيس الوزراء بينيت الرئيس بوتين بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد».

وأضاف: «وجّه الرئيس بوتين دعوة إلى رئيس الوزراء وقرينته، لزيارة مدينة سانت بطرسبرغ (ثاني أكبر مدينة في روسيا)»، مشيراً إلى أنهما «تحدّثا حول عدة قضايا، وعلى رأسها ملفات الأمن الإقليمي، واتفقا على مواصلة التعاون الوثيق في المنطقة»، كما ناقشا «التحديات الأمنية على الساحة الدولية».

وعلى خلفية المحادثات الجارية في فيينا بين الدول الكبرى وإيران، طالب بينيت، بحسب جندلمان، بالوقوف «الحازم ضد التقدم الذي حققته إيران في مشروعها النووي».

وكان أول لقاء جمع بينيت وبوتين عُقِد في مدينة سوتشي الروسية في تشرين الأول الماضي، ووصفه مكتب بينيت بأنه «جيد جداً ومتعمق»، مشيراً إلى أن «الملف السوري اتخذ مكانة خاصة ضمن أجندته».

وقال بينيت آنذاك إنه وبوتين توصّلا في هذا السياق إلى «اتفاقات جيدة ومستقرة»، مضيفاً أنه وجد لدى بوتين «أذناً صاغية بشأن احتياجات إسرائيل الأمنية».

من جهته، وصف بوتين اللقاء مع بينيت بأنه «مفيدٌ ومثمرٌ»، وفق ما نقله موقع قناة «روسيا 1» الرسمية، من لقطات من اللقاء الذي حصل بين الطرفين حيث وثّقت الكاميرا تفاصيل ما قاله بوتين لبينيت.