الرئيسية / آخر الأخبار / رسائل غير رسمية يومية بين الولايات المتحدة وإيران!

رسائل غير رسمية يومية بين الولايات المتحدة وإيران!

مجلة وفاء wafaamagazine

تبادل الرسائل غير الرسمية بين الولايات المتحدة وإيران مستمر بشكل يومي من خلال المنسق الأوروبي للمفاوضات، وفق ما ذكر موقع «نور نيوز» الإيراني والمقرّب من المجلس الأعلى للأمن القومي.

وأورد الموقع إن «الاجتماعات على مستوى رؤساء الوفود كانت مستمرة على مدار الأسبوع الماضي حيث عُقد يومياً اجتماع واحد على الأقل مع الأطراف الأوروبية، وتمّت مناقشة تفاصيل القضايا المتبقية في إطار المسودّة الجديدة».

كما أكد الموقع أنه «خلافاً لبعض التكهنات والأجواء الإعلامية، فإن تبادل الرسائل غير الرسمية (non-paper) مع الولايات المتحدة مستمر بشكل يومي، لكن فقط من خلال وعبر المنسق الأوروبي للمفاوضات إنريكه مورا».

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن تجميد حق إيران في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، هو بسبب العقوبات الأميركية التي تحول دون وجود قناة يمكن عبرها دفع الرسوم.

وأضاف خطيب زاده، في ردّ على القرار، إنّ «إيران واحدة من الدول الأعضاء المؤسّسين والفعّالين في منظمة الأمم المتحدة، وتتعهّد بدفع كامل رسوم العضوية في هذه المنظمة، وباقي المنظمات الدولية».

وتابع: «للأسف، للعام الثاني على التوالي، وبسبب العقوبات الأميركية الظالمة وغير القانونية، نواجه صعوبة في دفع هذه المستحقات».

عن Z.T