الرئيسية / آخر الأخبار / عصير الرمّان «يُدمّر» السرطان

عصير الرمّان «يُدمّر» السرطان

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت دراسة جديدة أنّ عصير الرمّان قد يكون مفتاحاً للوقاية من السرطان، بحسب موقع «ديلي إكسبريس».

 

والرمّان فاكهة حلوة غنيّة بالعصارة وتحتوي على نسبة عالية بشكلٍ خاص من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والنترات، وهي عبارة عن موسعات وعائية قوية. وقد يؤدي استهلاك الرمّان، كعصير أو فاكهة كاملة أو مكمّلات، إلى تحسين تدفق الدم والأوكسجين في أنسجة العضلات.

 

إنّ هذا النشاط المضاد للالتهابات جعل الرمّان مرشّحاً مهمّاً في الوقاية من السرطان ومجموعة من الأمراض الأخرى. ووفق هيئة المسالك البولية الصحّية الأميركية، فإنّ بعض المركّبات الموجودة في الرمّان قادرة على تحفيز موت الخلايا السرطانية.

 

وأظهرت الدراسات أيضاً أنّ الرمّان قد يساعد على ردع نمو الخلايا السرطانية الموجودة ويمنعها من الانتشار أكثر. علاوةً على ذلك، قد يؤدي الرمّان إلى إيقاف قدرة الخلايا السرطانية على الانقسام.

 

وتلخّص ورقة بحثية نُشرت في مجلة «Nutrition and Cancer» التأثيرات الوقائية لعصير الرمّان التي لوحظت في مجموعة من الدراسات التي أُجريت على الحيوانات. إذ تبيّن أنّ الرمّان يقلّل من نمو الخلايا السرطانية الموجودة ويمنع نمو الأوعية الدموية المرتبطة بالأورام.

 

واستشهد المؤلفون بالبحث الذي أظهر أنّ بوليفينول عصير الرمان يؤدي إلى تثبيط 47 في المئة من تكوين الآفات السرطانية في الثدييات المصابة بسرطان الثدي. وأظهرت نتائج مُماثلة أنّ العصير يمكن أن يؤدي إلى عمل مضاد للتكاثر ومضاد للأورام بشكلٍ كبير ضدّ سرطان البروستات، كما أوضح الباحثون.

 

وخلال التحقيق في سرطان الرئة، شهدت الفئران التي عولجت بمستخلص فاكهة الرمّان انخفاضاً في الورم بنسبة 61 في المئة في مستخلص عصير الرمّان في 140 يوماً، مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرتضى التقى مارانا سعد ومؤسس “أرض المبدعين” واتفاق على تنظيم حفل فني تراثي في 21 حزيران في الأونيسكو وآخر أوبرالي في بعلبك

مجلة وفاء wafaamagazine التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: