الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء يجمع الحريري وبري لبحث أسباب عزوفه عن خوض الانتخابات النيابية

لقاء يجمع الحريري وبري لبحث أسباب عزوفه عن خوض الانتخابات النيابية

مجلة وفاء wafaamagazine

التقى رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري برئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ضمن سلسلة لقاءات انطلق بها بعد عودته إلى بيروت من الإمارات.

وجاء لقاء الحريري مع بري للحديث عن أسباب قراره الذي أفصح عنه مؤخراً بعدم رغبته في خوض الانتخابات النيابية المقبلة، والتي سيعلن تفاصيلها غداً الإثنين، ضمن مؤتمر صحافي مرتقب.

وتم اللقاء الثنائي بحضور المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل، ومستشار الرئيس الحريري هاني حمود، واستمر لأكثر من ساعة ونصف ساعة، ليغادره الحريري من دون الإدلاء بأي تصريح.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، مقاطع فيديو لتجمعات شعبية داعمة لعودة الحريري إلى السباق الانتخابي بالقرب من مقر إقامته في وسط بيروت، تخللتها شتائم وجّهت للسعودية، وفق ما أظهرت المقاطع المتداولة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مسؤول في “تيار المستقبل” للميادين بأنّ رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري لن يترشح للانتخابات النيابية المقررة في أيار/مايو المقبل.

وأضاف المصدر أنّ الحريري سيترك حرية الترشح للراغبين من “تيار المستقبل”، و”سيقدّم إليهم الدعم، سياسياً ومعنوياً”، ولن يقدّم الدعم المالي إلى أي مرشح.

وأبلغ الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون اعتذاره عن عدم المشاركة، قائلاً إنّ “أي حوار على هذا المستوى يجب أن يحصل بعد الانتخابات النيابية”، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي للحريري.

ووقّع الرئيس اللبناني ميشال عون، في الـ29 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، مرسوماً دعا فيه الهيئات الناخبة إلى انتخاب أعضاء مجلس النواب في الـ 15 من أيار/مايو للمقيمين، بينما ستجري الانتخابات في الـ12 من أيار/مايو للموظفين المشاركين في العملية الانتخابية، وفي الـ6 والـ8 من أيار/مايو لغير المقيمين على الأراضي اللبنانية.

عن Z.T