الرئيسية / آخر الأخبار / ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنّية للانتخابات

ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنّية للانتخابات

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في السراي وعقدا خلوة تناولت الشؤون الوطنية الراهنة.

خلال اللقاء، رحب ميقاتي بالمفتي دريان، وقال: “نقدّر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي يعبر عنها لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة وبالدور الجامع الذي تمثله دار الفتوى”. وقال: “إن التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلب اولا وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية ووحدة الصف الاسلامي، ونحن نعول على حكمة سماحته وتوحيد كل الجهود في سبيل جمع الشمل”.

 

وأضاف ميقاتي رداً على سؤال: “لن ندعو الى مقاطعة سنية للانتخابات واكيد في انتخابات في أيار”.

 

من جهته، ثمّن مفتي الجمهورية “عالياً الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في شتى المجالات، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية، وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء”.

 

وأكد أن “دار الفتوى هي حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على كافة المكوّنات اللبنانية”.

وتم التطرق خلال اللقاء الى المواضيع الراهنة، فأطلع رئيس مجلس الوزراء المفتي دريان على الجهود التي تبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الاشقاء العرب خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي. وفي هذا الاطار كان تشديد مشترك على اهمية ان يكون الرد الرسمي اللبناني على الافكار الخليجية إيجابيًّا بما يتوافق مع الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه.

 

ولدى وصوله إلى السراي، قال مفتي الجمهورية ردّاً على سؤال عمّا إذا كان يحمل رسالة لميقاتي بعد غياب الرئيس سعد الحريري عن المشهد السياسي: “بكير بعد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو زيد ينتقد جعجع.. ماذا قال؟

مجلة وفاء wafaamagazine غرّد النائب السابق أمل أبو زيد عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “شخصياً ...

%d مدونون معجبون بهذه: