الرئيسية / آخر الأخبار / الأبيض للمسؤولين: جميعنا بخطر… فماذا تفعلون للحفاظ على لبنان؟

الأبيض للمسؤولين: جميعنا بخطر… فماذا تفعلون للحفاظ على لبنان؟

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلق رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض صرخة متوجهاً إلى المسؤولين السياسيين، قائلاً: “الشعب يموت كل يوم من الفقر والعذاب والقهر والبرد في بيوتهم بسبب أعمالكم وطمعكم وانتم اليوم تتحضرون من أجل الانتخابات النيابية وتصرفون الاموال شمالاً ويميناً”.

 

وسأل: “من أين تأتون بهذه الأموال كلها؟ أمن الخارج أو من خزناتكم التي سرقتموها من جيبة المواطن لصرفها على عملياتكم الانتخابية في وقت الوطن والشعب بحاجة ماسة إلى مساعدة ثمناً لشراء ربطة خبز”.


وتابع: “ونسأل الحكومة اللبنانية ما هي خططتها لمواجة مشاكل النقص في المواد الغذائية والقمح والمحروقات على لبنان؟ في ظل الحروب الخارجية والاقليمية وما سوف يترتب علينا من تداعيات تصل إلى لبنان، وبظل الازمة الداخلية الاقتصادية والمالية ونرى ونسمع بنوكاً تقفل أبوابها اليوم فرنسبنك ومن التالي… وحاكم البنك المركزي يعيش في عالم آخر”.


أضاف الأبيض: “أأصبحت أموال المواطنين بين أيدي الزعماء والسلطة السياسية والاحزاب التي تتحكم برقاب الشعب؟ أبن هي الأموال اليوم؟ تم تهريبها إلى الخارج وبواسطة المصرف المركزي؟ واليوم يستعملون البعض من هذه الاموال في الانتخابات النيابية…”.

 

ولفت إلى الاستحقاقات التي تتنظر لبنان من تشكيل حكومة بعد الانتخابات إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وشدد على أنه “في ظل الصراعات الاقليمية والدولية علينا ابعاد لبنان عنها والاهم ضرورة الوعي الوطني لانقاذ بلادنا وادارة الازمة المقبلة مع التنازل عن المصالح الخاصة والحزبية والطائفية”.

 

وختم الأبيض: “جميعنا بخطر، الوطن والمواطنون. فماذا تفعلون للحفاظ على لبنان وابعاد هذه الكأس المرة؟”.

عن Z H