الرئيسية / آخر الأخبار / طرق بسيطة لتوفير استهلاك الوقود

طرق بسيطة لتوفير استهلاك الوقود

مجلة وفاء wafaamagazine

مع ارتفاع سعر الوقود «بشكل جنوني» حول العالم، أصبح من الضروري اعتماد طرق تساعد السائقين حول العالم، على توفير الوقود خلال قيادة سياراتهم.

لذلك فإن تقليل نسبة استخدام السيارة في الحياة اليومية قد لا يكون أمراً سهلاً على كثيرين، لذا قد تكون بعض الطرق البسيطة، هي الحل الأفضل، لتوفير الوقود خلال القيادة.

أحياناً نخطئ بالإعتقاد في أننا إذا دسنا على دواسة الوقود مرات عدة، فسوف يسخن المحرك بشكل أسرع ويقدم استجابة أفضل عندما نشغل السيارة في الطقس البارد. يحتاج المحرك إلى بضع دقائق حتى يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة في الشتاء، وهذا الأمر لن يتحقق بالدعس على دواسة الوقود، كل ما نفعله بهذه الحركة هو إهدار الوقود.

ويعد نظام «إطفاء المحرك» جزءاً من خصائص معظم السيارات في السوق اليوم. وبفضله تقوم السيارة بإيقاف تشغيل المحرك أثناء التوقف عن الحركة، وبالتالي تجنّب استهلاك الوقود خلال هذه الفترة، ثم إعادة التشغيل عندما تعود السيارة للحركة.

حتى وإن لم تكن سيارتك تمتلك هذه الخاصية، فبإمكانك تطبيقها بطريقتك الخاصة، وهي إطفاء زر التشغيل والمحرك عند التوقف على الإشارة الحمراء، أو عند انتظار أحد ما، ثم تشغيل السيارة، عند الرغبة في الحركة.

ولتوفير الوقود، يحتاج محرّك السيارة إلى البقاء في «ذروة مستواه»، فكلما قلّت فعالية المحرك، زادت عملية الإستهلاك. ببساطة لأن الأداء لن يكون على أعلى مستوى.

السيارة بحاجة إلى أن تكون في جاهزية تامة، من ناحية السوائل التي في داخلها، والمرشحات ومواد التشحيم والعناصر، ولا يمكنك تحقيق ذلك إلا إذا امتثلت لفترات الصيانة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.