الرئيسية / آخر الأخبار / انتخابات 2022 – أبي رميا من لحفد: نحن تيار الأوادم لا بينشرى ولا بينباع

انتخابات 2022 – أبي رميا من لحفد: نحن تيار الأوادم لا بينشرى ولا بينباع

مجلة وفاء wafaamagazine

 أكد مرشح “التيار الوطني الحر” النائب سيمون أبي رميا في خلال لقاء شعبي في لحفد، ان “التيار يقود معركة مصيرية لتعافي لبنان، بدأت بالكشف عن الفاسدين تمهيدا لمحاكمتهم، معركة لن تنتهي إلا بتحقيق أهدافها”، في حضور رئيس البلدية ابراهيم مهنا وأعضائها، المختار جوزف نعمة وأمين سر مجلس القضاء مروان ملحمة.
 
ورافق أبي رميا في جولته، منسق القضاء جيسكار لحود الذي أثنى على “نزاهة مرشح التيار سيمون أبي رميا ومحذرا من الثورة الكاذبة التي اختفت اليوم على الرغم من اشتداد الأزمة”. وكانت كلمة ترحيبية لمنسق هيئة لحفد زياد غانم.
 
وجدد أبي رميا الثقة برئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي “وعد بكشف الفاسدين ليكون العهد المقبل عهد البناء والنهوض الإقتصادي”، شارحا الخطوات التي قام بها التيار على صعيد التعافي الإقتصادي “لا سيما على المستوى التشريعي عبر القوانين التي تقدم بها، من قانون رفع السرية المصرفية، إلى قانون الإثراء غير المشروع، والكابيتال كونترول، واسترداد الأموال المنهوبة وغيرها من القوانين الاصلاحية. مما يعول عليه للنهوض بلبنان هو استخراج النفط والغاز الذي يسعى لأجله التيار لأنه يضع لبنان في مصاف الدول المنتجة والمصدرة للنفط”.

وأشار أبي رميا إلى “ضرورة تغيير النظام المعرقل لإنجازات جمة، على الرغم من انتصار التيار في معركة الشراكة الوطنية، عبر القانون النسبي وفرض معادلة حكم الأكثر، تمثيلا لطائفته”. مضيفا: “النظام الحالي قائم على دستور الطائف العقيم، وتغييره يقوم على مشروع الدولة المدنية وانتخاب رئيس الجمهورية من الشعب مباشرة على مرحلتين، واعتماد اللامركزية الإدارية والمالية الموسعة التي تسهل المعاملات الإدارية وتخفف الأعباء المادية على المواطنين”. وقال: “التيار يتمتع بالثبات والصلابة وهو رأس الحربة في كل هذه المعارك التي بدأها وسيستمر بها بعد الانتخابات”.

وختم أبي رميا، محذرا من المال الانتخابي الذي يستعمله بعض الأفرقاء، معولا على وعي الناخبين، مؤكدا ان “التيار هو تيار الأوادم ما بينشرى ولا بينباع”.

عن Z H