الرئيسية / آخر الأخبار / غروسي: الوكالة الدولية تنتظر توضيحات طهران حول 3 مواقع إيرانية

غروسي: الوكالة الدولية تنتظر توضيحات طهران حول 3 مواقع إيرانية

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم، أن الوكالة ما زالت تسعى إلى توضيح إجابات طهران على الأسئلة المتعلقة بالعثور على جزيئات اليورانيوم المخصب في 3 مواقع إيرانية.

 

 


وأشار في تصريح إلى وكالة أنباء «أسوشيتيد برس» الأميركية إلى أن الوكالة التي يشرف عليها ما زالت تحاول توضيح إجابات إيران على الأسئلة المتبقية.

وكان غروسي قد زار طهران في شهر آذار الماضي، واتفق مع إيران على أن تقدم الأخيرة إجاباتها إلى الوكالة بحلول 20 من الشهر ذاته، لكن في الشهر الماضي، قال محمد إسلامي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، إن هذه الإجابات أرسلت إلى الوكالة في الوقت المناسب.

 

كما رفض غروسي في مقابلته الخوض في المزيد من التفاصيل حول إجابات طهران، وكذلك عملية «التوضيح».

وأشار غروسي أيضاً إلى رفع طهران من قدرتها على تخصيب اليورانيوم، قائلاً إن إيران تستخدم أجهزة طرد مركزي متطورة، وتنقل أجهزة الطرد المركزي إلى أماكن تشعر فيها بمزيد من الحماية.

وكانت وكالة «رويترز» قد ذكرت سابقاً، بأن الوكالة أعلنت في تقرير سري لأعضاء الوكالة عن بدء ورشة عمل لأجهزة الطرد المركزي في “نطنز”، وسط إيران.

وبحسب التقرير، فقد تم تركيب كاميرات الوكالة في هذه الورشة الجديدة يوم الثلاثاء 12 نيسان الحالي، وبدأت هذه الورشة عملها يوم الأربعاء 13 من الشهر ذاته.

وأوردت «رويترز» أن تقرير الوكالة لم يشر إلى الموقع الدقيق لورشة «نطنز» الجديدة، لكنه أوضح أن معدات مجمع «تيسا» في كرج، شمال إيران، قد تم نقلها أيضاً إلى الورشة الجديدة.

عن Z H