الرئيسية / سياسة / باسيل: نحن لا نعرقل بل نسهل حتى الغاء الذات لتشكيل حكومة وانقاذ البلاد

باسيل: نحن لا نعرقل بل نسهل حتى الغاء الذات لتشكيل حكومة وانقاذ البلاد

الثلاثاء 03 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

شدد رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل على أنّ “تأليف الحكومة أولوية لإعادة اطلاق العجلة الاقتصادية”.

وأكد باسيل، في كلمة عقب اجتماع التكتل أنّ “موقفنا الأساس هو أن تكون الحكومة مؤلفة من اختصاصيين مدعومة من سياسيين لتأخذ الموافقة لكنه لم يؤخذ بهذا الطرح والرئيس سعد الحريري لم يعد يريد ترؤس الحكومة”.

وأوضح أنّه “تم الإتفاق منذ أكثر من أسبوعين على تشكيل حكومة برئاسة شخصية يدعمها الحريري بالكامل بالتسمية والثقة يتم التوافق عليها”.

ولفت الى أنّنا “تحملنا الكثير من الاتهامات غير الصحيحة وسكتنا كي لا نعرقل الوضع وحتى نخرج من حالة عدم وجود حكومة الى حالة اخرى يبدأ فيها العمل”.

وأكّد أن “لدينا معيار واحد هو التنفيذ والانجاز والنجاح والبلد اهم من أي شيء آخر”، معتبرا أنّ “تسمية رئيس الحكومة والمشاركة فيها والثقة مرتبطة بالنسبة الينا فقط بمعيار الانجاز والعمل والنجاح وهذا هو موقفنا الحقيقي”.

وقال: “اذا رأى البعض اننا يجب ان نبقى في السياسة السابقة نفسها التي كنا ضدها فبكل بساطة لن نشارك فيها فوجودنا في الحكومة ثانوي امام توفر شروط النجاح في تحقيق الانجازات”.

ورأى أنّ “اللبنانيين يطالبوننا بانقاذ البلد وإذا خيرنا بين وجودنا في الحكومة ونجاحها فنحن نختار النجاح ومستعدون أن نبادل وجودنا في الحكومة بأي عامل نجاح لها وذلك ليس هربًا من المسؤولية بل لتحملها الى حد التضحية بالذات سياسيًا ولسنا متمسكين بالكراسي بل بمحاربة الفساد”.

وقال:”نحن لا نعرقل بل نسهل حتى الغاء الذات لتشكيل حكومة وانقاذ البلاد”.