الرئيسية / آخر الأخبار / عادات تمنع حرق دهون البطن

عادات تمنع حرق دهون البطن

مجلة وفاء wafaamagazine

إذا كنت تقضي ساعات في صالة الألعاب الرياضية وتمارس تمارين القلب والقوة أثناء اتباع حمية غذائية معيّنة، فعليك الامتناع عن بعض العادات غير الصحّية التي قد تمنعك من حرق السنتيمترات الزائدة في محيط خصرك.


وفي ما يلي 3 أشياء يمكن أن تُعرقل جهودك في إنقاص الوزن، بحسب موقع « Medicalxpress»:
– عدم تجنّب السكّر والكربوهيدرات البسيطة: مثل المعكرونة والخبز الأبيض والبرغر والحلويات… إنها تؤثر في الدماغ بطريقة تجعلها تسبب الإدمان. نتيجة ذلك، عندما يعمل الشخص على إنقاص الوزن أو يحاول خسارة دهون البطن، تصبح هذه الأطعمة صعبة المقاومة. يمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة في فترة إنقاص الوزن إلى جعل الخلايا الدهنية تنضج بشكلٍ أسرع مما يؤدي إلى تراكمها. يُعدّ الامتناع عن تناول السكّريات والكربوهيدرات المكرّرة أمراً أساسياً لحرق دهون البطن.


– الجلوس لساعات: إنّ عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ كبير، والجلوس في نفس المكان لساعات يمكن أن يعوق أيضاً فقدان الوزن ويؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية. وبحسب الأبحاث، يمكن أن تقلّل التمارين من الدهون الحشوية حتى لو لم يفقد الإنسان وزنه.


– إهمال النوم: إنّ الحرمان من النوم يمكن أن يؤثر أيضاً في وتيرة فقدان دهون البطن. يتمّ إفراز هورمون التوتر، المعروف بالكورتيزول، عندما لا يحصل الجسم على قسطٍ كافٍ من الراحة. هذا يُخبر الجسم بالاحتفاظ بالدهون المحيطة بالبطن مما يؤدي إلى تراكمها.

عن Z H