الرئيسية / آخر الأخبار / التعليم في لبنان “أولوية”… الزهاوي: هذا البلد لديه “رأسمال بشري كفوء”

التعليم في لبنان “أولوية”… الزهاوي: هذا البلد لديه “رأسمال بشري كفوء”

مجلة وفاء wafaamagazine

يواصل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي زيارته الرسمية إلى لندن تلبية لدعوة من الحكومة البريطانية، وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني، حيث عقد اجتماعا مع وزير التربية البريطاني نديم الزهاوي، في حضور مستشارة رئيس الحكومة الدكتورة هبة نشابة وسفير لبنان في لندن رامي مرتضى.

 

وبحث الحلبي مع نظيره البريطاني مساعدة لبنان في تأمين استمرارية التعليم، والمساعدة في تطوير المناهج التربوية والجامعة اللبنانية، وضمان الاستمرارية في التعليم المهني ورفده بالتجهيزات والمساعدات، إضافة إلى الاهتمام بأوضاع الطلاب اللبنانيين في بريطانيا.

 

وأبدى الوزير البريطاني حماسة واستعدادا للمساعدة، وسينقل هذه الطلبات الى حكومته لا سيما وزارة الخارجية التي تؤمن التمويل. كما عبر الوزير البريطاني عن الاهتمام بلبنان الذي لديه “الرأسمال البشري الكفوء”، معتبراً أن التربية في لبنان “أولوية”.

 

وتوجه الوزير الحلبي بالشكر من الجانب البريطاني على كل الدعم والحوافز التي وفرتها الحكومة البريطانية لوزارة التربية في لبنان، كما شكر الوزير زاهاوي على عزمه واستعداده تأمين التمويل لاستمرار التعليم في لبنان. ووجه التحية إلى المجلس الثقافي البريطاني الذي أعد برنامج الزيارة واللقاءات الجانبية، والتي كانت لقاءات مثمرة.

 

ثم عقد الوزير الحلبي لقاءات مع شركة Lego foundation، كما عقد اجتماعات مخصصة لمشاكل تعليم التلامذة اللاجئين، والشراكة في المدارس بين القطاعين العام والخاص.

عن Z H