الرئيسية / آخر الأخبار / سفارة روسيا لدى واشنطن: موسكو تطالب واشنطن بالعودة للحوار في مجال حظر انتشار الأسلحة

سفارة روسيا لدى واشنطن: موسكو تطالب واشنطن بالعودة للحوار في مجال حظر انتشار الأسلحة

مجلة وفاء wafaamagazine

دعت سفارة روسيا في واشنطن إلى حوار مهني مفيد للطرفين في مجال حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل وعدم استخدام الولايات المتحدة لمنصات متخصصة بمجال الحد من التسلح لتصفية حسابات سياسية.

وجاء في بيان السفارة يوم الخميس، تعقيبا على تصريحات نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي، بوني جينكينز: “لقد أخذنا في الحسبان، تصريحات وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية، بوني جينكينز، التي تم توقيتها لتتزامن مع المشاورات المفتوحة كجزء من المراجعة الشاملة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1540، وهي إحدى الأدوات الرئيسية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل. مرة أخرى، يُطلق على بلدنا بشكل غير معقول بأننا نشكل تهديدا للأمن الدولي. يجب على الزملاء التوقف عن استخدام المنصات المتخصصة في مجال الحد من التسلح وعدم الانتشار لتصفية الحسابات السياسية وإثارة الهستيريا المعادية للروس”.

وأضاف البيان: “ندعو الجانب الأمريكي إلى العودة إلى الحوار المهني المفيد للطرفين في مجال حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل”.

وأشار البيان إلى أن “الولايات المتحدة، من خلال أعمالها، هي التي تقوض النظام العالمي الخاص بحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل .. لدى وزارة الدفاع الروسية أدلة دامغة على أن واشنطن أنشأت شبكة من المختبرات البيولوجية العسكرية على أراضي أوكرانيا. ويمكن أن يؤدي تنفيذ المشاريع الحساسة من حيث مخاطر وقوع العوامل البيولوجية في أيدي جهات فاعلة غير حكومية إلى عواقب وخيمة، ليس فقط لمنطقة واحدة ولكن أيضا على الأمن العالمي بشكل عام”.

 

 

 تاس

عن Z H