الرئيسية / آخر الأخبار / باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب

باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد رئيس “التيار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل ردّاً على سؤال لـ”النهار” أنّ “النائب الياس بو صعب هو مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب”.

وكان رئيس السنّ في مجلس النواب نبيه برّي قد دعا أمس إلى جلسة لانتخاب رئيس جدد للبرلمان وهيئة المكتب الثلاثاء المقبل. وفي هذه الدورة، المشهد مختلف نتيجة جملة من الاعتبارات أولها دخول لون جديد على المجلس يتمثل بوصول النواب التغييريين الذين يرفضون انتخاب بري لرئاسة المجلس إضافة إلى أكبر كتلتين مسيحيتين تتمثّلان بـ”القوات اللبنانية” التي ترفض بالمطلق انتخابه و”التيار الوطني الحر” الذي حتى الساعة أيضاً له موقف رافض رغم الاتصالات معه من “حزب الله” لمحاولة ترك الحرّية لنوابه للتصويت لبري لمن أراد، ولكنها لم تنجح حتى الساعة.

يذكر أنّه دستورياً، وسنداً للمادة /2/ من النظام الداخلي لمجلس النواب يجتمع المجلس المنتخب بناءً على دعوة موجّهة من أكبر أعضائه سنّاً وبرئاسته لانتخاب هيئة مكتب المجلس المؤلفة من الرئيس ونائب رئيس وأميني سر وثلاثة مفوّضين، وذلك في أول جلسة يعقدها بعد تجديده في مهلة أقصاها 15 يوماً من بدء ولايته، على أن يعمد أولاً إلى انتخاب الرئيس ونائبه.

ويقترع المجلس لرئيسه ونائبه بالاقتراع السرّي وبغالبية النصف زائداً واحداً من أصوات المقترعين في الدورتين الأولى والثانية. وفي حال حصول دورة ثالثة يفوز من نال أكبر عدد من الأصوات، وعند التعادل يفوز الأكبر سناً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان الترويجيّ الاوّل لفيلم “الهيبة”… “قرّبت تفرج”

مجلة وفاء wafaamagazine أخيراً وبعد طول انتظار جمهور مسلسل “الهيبة”، أفرجت شركة “صبّاح إخوان” عن ...

%d مدونون معجبون بهذه: