الرئيسية / آخر الأخبار / ليفربول X ريال مدريد: لقاء الثأر والأرقام القياسية في عاصمة النور

ليفربول X ريال مدريد: لقاء الثأر والأرقام القياسية في عاصمة النور

مجلة وفاء wafaamagazine

يخوض ليفربول الإنكليزي اليوم السبت عند الساعة العاشرة مساءً نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في العاصمة الفرنسية باريس، باحثاً عن استرداد اعتباره من ريال مدريد الإسباني الساعي من جهته إلى تعزير رقمه القياسي باللقب الرابع عشر في تاريخه، رغم عدم رغبة معظم لاعبيه الحديث عن ثأر باستثناء المصري محمد صلاح. ما إن أطلق الحكم صافرة نهاية إياب الدور نصف النهائي بفوز ريال على مانشستر سيتي 3-1 في الوقت الإضافي بعدما كان متخلّفاً حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، حتى توعّد صلاح النادي الملكي بـ«تصفية الحساب» والثأر لخسارة نهائي كييف 2018 بنتيجة 1-3، في لقاء لم يكمله المصري بعد تعرضه إلى إصابة قوية في كتفه بسبب تدخّل قاس من سيرخيو راموس.

 

 

00:00

Previous
PlayNext

00:00 / 03:03
Mute

Fullscreen
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
لكن زميله في الهجوم السنغالي ساديو مانيه رفض الحديث عن ثأر، وقال عندما سئل عن ذلك «كلا، كلا. إنها مسألة تخص صلاح. بالنسبة لنا، إنها مباراة كأي مباراة أخرى».
من المؤكد أن مباراة اليوم على «ستاد دو فرانس»، لن تكون كأي مباراة أخرى بل ستكون النهائي الثالث لليفربول في المسابقة القارية الأم خلال المواسم الخمسة الماضية، بعدما عوّض سقوط كييف بإحرازه اللقب في الموسم التالي على حساب مواطنه توتنهام.
ويرى الكثيرون أنّ ليفربول يملك أفضلية ضئيلة ويبدو الأقرب إلى اللقب السابع الذي سيضعه على المسافة ذاتها من ميلان الإيطالي في المركز الثاني على لائحة أكثر الأندية تتويجاً، بفارق كبير عن خصمه المقبل الذي تُوّج بطلاً في 13 مناسبة، بينها ثلاثة توالياً بين 2016 و2018 وأربعة في خمسة مواسم بعدما أحرز أيضاً لقب 2014.
ad

وفي حال نجح ليفربول بالخروج فائزاً، سيُتوّج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب موسماً رائعاً أحرز خلاله لقبَي الكأسين المحليين وكان قريباً من لقب الدوري قبل أن يحسمه مانشستر سيتي بفارق نقطة في المرحلة الختامية.
وقال كلوب إنه «من دون الفوز بدوري الأبطال، سيكون موسماً رائعاً، لكن مع الفوز بدوري الأبطال سيكون موسماً مذهلاً»، فيما رأى الظهير الإسكتلندي أندي روبرتسون أن «لا شعور أفضل من شعور الفوز بالألقاب».

رفض مانيه الحديث عن ثأرٍ معتبراً أنها «مباراة كأي مباراة أخرى»

لكن من سيواجه «الحمر» اليوم ليس أي فريق، بل هو ريال المتخصّص بدوري الأبطال، المتلازم اسمه مع الكأس المرموقة، الفريق الذي يشرف عليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفائز بثلاثة ألقاب والذي خاض النهائي أربع مرات. وبحال فوزه، سيصبح الإيطالي أول مدرب على الإطلاق يتوج بطلاً للمسابقة أربع مرات إن كان بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) أو الحالية.


وسيكون الإيطالي الذي سبق له الفوز مع ريال باللقب في مروره الأول عام 2014، أمام ثأر شخصي لأن النهائي الوحيد الذي خسره كان أمام ليفربول بالذات عام 2005 في إسطنبول حين بدا وفريقه السابق ميلان في طريقهما إلى اللقب بإنهاء الشوط الأول 3-صفر، قبل أن يعود ستيفن جيرارد ورفاقه من بعيد في الشوط الثاني لإدراك التعادل 3-3 وحسم اللقب بعد ذلك بركلات الترجيح.
ورغم الانتقادات التي وُجهت له في بداية مغامرته الثانية في «سانتياغو برنابيو»، نجح أنشيلوتي في قيادة النادي الملكي إلى الهيمنة على الدوري المحلي وصولاً إلى حسمه قبل أربع مراحل على ختام الموسم، فيما فرض وفريقه نفسيهما «ملوك» العودة من بعيد بعد المسار المثير في دوري الأبطال هذا الموسم.
واستناداً إلى خبرته في المباريات النهائية، قال أنشيلوتي «نستعد للمباراة بهدوء ونركز على ما لدينا وما نريد القيام به. نحن متحمسون جداً. نلعب أهم مباراة في كرة القدم العالمية وسنقدم كل ما لدينا. لقد فاز هذا النادي بالكثير».
وكشف أن أصعب لحظة قبل النهائي «هي الساعات الثلاث أو الأربع الأخيرة قبل ذلك… لكن لحسن الحظ يتبدّد كل شيء مع بدء المباراة».
وبعدما جُرّدت سان بطرسبورغ من استضافة النهائي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، سيحتضن استاد دو فرانس في ضاحية سان دوني الباريسية المباراة بسعة 80 ألف متفرج، بينها 20 ألفاً لكل من الفريقين رسمياً. ويتوقع قدوم 40 ألف مشجع لليفربول لا يملكون التذاكر إلى باريس، حيث ينتشر سبعة آلاف شرطي لتأمين سلامة المباراة.

عن Z H