الرئيسية / آخر الأخبار / رحمه: لترك الأمور الخلافية والانصراف إلى ما يمس بحياة الناس وكرامة عيشهم

رحمه: لترك الأمور الخلافية والانصراف إلى ما يمس بحياة الناس وكرامة عيشهم

مجلة وفاء wafaamagazine

علق النائب السابق إميل رحمه على الاستحقاق الانتخابي في المجلس النيابي اليوم، وقال في تصريح: “بعيدا من التجاذبات، والحملات السياسية بسقوفها العالية والمتدنية، والتحليلات المتضاربة التي رافقت وسبق انتخاب رئيس المجلس النيابي، ونائبه، وأعضاء هيئة مكتب المجلس، فإن الوقائع دلت أن المجلس النيابي في لبنان كان ويبقى عصب الحياة الديموقراطية فيه وعامودها الفقري، على الرغم من كل الانتقادات المحقة وغير المحقة التي تساق إليه وإلى أدائه”.

وأضاف: “قبل تهنئة الرئيس نبيه بري بإعادة انتخابه مستحقا، والياس بو صعب بانتخابه نائبا للرئيس، والأصدقاء أعضاء هيئة المجلس، لا بد من احترام خيار من عارض هؤلاء ، مصوتا ضدهم مباشرة، أو بورقة بيضاء، أو بالامتناع. فهم مارسوا حقهم ، وأدوا واجبهم”.

ودعا رحمة المجلس الجديد إلى “وضع الخلافات ذات العناوين الكبيرة التي لا قدرة له على حلها في ظل الأجواء الإقليمية والدولية السائدة، والإنصراف إلى ما يمس بحياة الناس وكرامة عيشهم، من خلال التصدي للأزمات النقدية، الاقتصادية، الاجتماعية، وتحقيق الإصلاحات المطلوبة، ومكافحة الفساد والهدر. المطلوب من ال 128 نائبا أن يكونوا واحدا في خدمة شعبهم”.