الرئيسية / مجتمع وناس / نادي النور” اقام ندوة سياسية اقتصادية مع الاستاذ حسن عليق والدكتور بلال اللقيس”

نادي النور” اقام ندوة سياسية اقتصادية مع الاستاذ حسن عليق والدكتور بلال اللقيس”

الجمعة 06 كانون الاول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أقام نادي نور في الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت -سليم سلام- ندوة سياسية اقتصادية نهار امس الخميس حيث شارك فيها الباحث السياسي الدكتور بلال اللقيس و الكاتب الصحفي الاستاذ حسن عليق بحوار مع الاعلامي محمد غالب ديب، بحضور حشد كبير من الطلاب من عدة اختصاصات ونخبة من اساتذة الجامعة والادارة.

استهل اللقاء بكلمة بإسم الزملاء الطلاب القاها الاعلامي محمد ديب تناول فيها اخر التطورات السياسية والإقتصادية واعتبر أن ما يعيشه لبنان من ازمات على كافة المستويات يعود الى النظام السياسي المهترء القائم على المحاصصة بين القوى السياسية الذي انتج نظام فاسد مقونن يحتمي الفاسدين فيه بالقانون.

بعدها تم بدئ الحوار مع الصحافي حسن عليق وكان السؤال حول وضع الليرة وهل ستبقى في تدهور امام الدولار ام هناك أمل لتحافظ على قيمتها؟
حيث اعتبر الاستاذ عليق ان وضع الليرة غير مستقر وستبقى كذلك ان لم يتم استخراج النفط، الامر الذي قد يساهم في تحسين الواقع الاقتصادي، وبما ان ميزان المدفوعات في عجز مستمر منذ اكثر من عشر سنوات اصبح من الصعب ان يتحسن وضع الليرة نظراً لما يتلزم على الدولة من مستحقات سنوية بالدولار الامريكي .

وبالانتقال الى الواقع السياسي اللبناني تحدث الدكتور اللقيس عن الواقع بوصفه بالصعب والاليم ولكن سيبقى هناك أمل في تحسين وضع البلد، وفي الموضوع الحكومي اشار اللقيس أن الرئيس سعد الحريري يحاول ان لا يشارك في الحكومة ربما خوفاً وربما لانه يعلم ان الواقع صعب ولا يريد تحمل المسؤولية.

وعن سلاح المقاومة اشار الدكتور اللقيس ان سلاح المقاومة لا يشكل تهديد للداخل اللبناني بل هو تهديد للكيان الصهيوني، واكد على ذلك الاستاذ عليق بقوله أن المقاومة لا تنظر الى الداخل اللبناني بعين الخصومة مع احد ولا يمكن ان توجه الى الداخل سلاحها الاقليمي والذي يهدد وجود الكيان الصهيوني.

واختتم اللقاء بحفل كوكتيل.

المصدر: مجلة وفاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطيب استنكر الهجوم على مسجد قندهار: الاسلام بريء من كل تكفير وإرهاب

مجلة وفاء wafaamagazine     استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي ...

%d مدونون معجبون بهذه: