الرئيسية / آخر الأخبار / سُبل إنقاص الوزن بِلا رياضة

سُبل إنقاص الوزن بِلا رياضة

مجلة وفاء wafaamagazine

قد تكون ممارسة الرياضة طريقة موصى بها بشدّة للتخلّص من الوزن، لكنّ العديد من الأشخاص لا يجدون الوقت الكافي للقيام بأي نشاط يومي. والخبر الجيّد، أنّه يمكنك التحكّم في الأطعمة التي تستهلكها للتغلّب على مشكلة الوزن الزائد، حتى رغم عجزك عن ممارسة الرياضة.

 

إليك أهمّ السُبل التي يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن بعيداً من القيام بأي نشاط بدني، وفق موقع «Timesnownews»:

 

– التحكّم فى حجم الطبق: هذا يعني اختيار الأطباق الأصغر والأجزاء الدائرية التي ستجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع أثناء تناول أطعمة مغذية ومتنوعة.

 

– اختيار المزيد من البروتينات: تُعتبر هذه الأخيرة من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الشعور بالشبع. يعني ذلك أنّ الاستهلاك الكافي للبروتينات يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع والصحّة لفترات أطول.

 

– تناول الألياف: لا يساعد تناول الألياف في الشعور بالشبع فحسب، بل يساهم أيضاً في تحسين صحّة الجهاز الهضمي. لذلك لا تتردّد في التركيز على الخضار، والفاكهة، والحبوب الكاملة، والبقوليات.

 

– التخلّص من الأطعمة غير الصحّية: إجعل الوجبات الخفيفة غير الصحّية، مثل التشيبس والمقالي والصودا، بعيدة من الأنظار أو ضعها في مكان يصعب الوصول إليها. بهذه الطريقة ستتمكّن من إشباع آلام الجوع الصغيرة وتتفادى إدخال سعرات حرارية فارغة إلى جسمك.

 

– تجنّب التوتر وسوء النوم والجفاف: يمكن لهذه العوامل الثلاثة أن يكون لها تأثير كبير في وزنك وشهيتك. ثبُت أنّ الإجهاد والحرمان من النوم يحفّزان زيادة الوزن، والقلق، والاستهلاك غير الصحّي للسعرات الحرارية وما إلى ذلك. ومن جهة أخرى، ألقت الدراسات الضوء على فوائد فقدان الوزن من خلال استهلاك جرعات جيّدة من المياه والحفاظ على جسمٍ مُرطّب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فياض في بغداد… فهل يُمدّد “عقد الفيول”؟

مجلة وفاء wafaamagazine التقى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض وزير الكهرباء ...

%d مدونون معجبون بهذه: