الرئيسية / آخر الأخبار / ميقاتي يقترح إنشاء صندوق تَعافٍ لمعالجة مشكلة الودائع

ميقاتي يقترح إنشاء صندوق تَعافٍ لمعالجة مشكلة الودائع

مجلة وفاء wafaamagazine

قالت مصادر نيابية لـ«الجمهورية» انّ الرئيس نجيب ميقاتي طرح أثناء مشاركته في جلسة لجنة المال والموازنة أمس افكاراً جديدة لم تكن واردة في خطة التعافي، مشيرة الى انه طُلب منه تقديم هذه الأفكار مكتوبة لدراستها جيداً قبل إعطاء ردّ نهائي عليها.

 

واوضحت هذه المصادر انّ ميقاتي اقترح إنشاء صندوق تَعافٍ لمعالجة مشكلة الودائع المصرفية، على أن يتم تمويله من شهادات الإيداع ورساميل المصارف وفائض النمو.
ولكن المصادر أبدَت عموماً عدم ارتياحها الى المسار العام للنقاشات خلال اجتماع لجنة المال، مشيرة الى انّ الطابع الانشائي والشعبوي لا يزال طاغياً على غالبية المداولات والمداخلات. ونَبّهت إلى أنّ «وضع البلد المستمر في الانهيار لم يعد يتحمّل مواصلة هذا النوع من المقاربات النظرية، ويكفي ان تبقى المعالجات حتى الآن كلاماً بكلام فيما كل شيء يتداعى من حولنا»، مشددة على انه «حان الوقت للانتقال الى حلول عملية توقف الانهيار والنزف «والّا فالبلد عم بيروح بين أيدينا».


واعتبرت المصادر انه لا يجوز ربط كل الملفات الداخلية الحيوية بالقضايا الكبرى الشائكة والمعلقة، مشيرة الى «ان الداخل يملك هامشا واسعا للمبادرة في اتجاه حل بعض الازمات اذا امتلك الارادة التي لا تزال مفقودة للأسف الشديد».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا تحافظين على بشرة غير لامعة في الأيام الحارة

مجلة وفاء wafaamagazine حرارة الصيف تجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الدهون، ومع المزيد من ...

%d مدونون معجبون بهذه: