الرئيسية / آخر الأخبار / “صرخة المودعين” و”متحدون” تناولا تمييز المصارف لمستحقات القضاة وتمنع قاضية السير بدعوى إفلاس المصارف

“صرخة المودعين” و”متحدون” تناولا تمييز المصارف لمستحقات القضاة وتمنع قاضية السير بدعوى إفلاس المصارف

مجلة وفاء wafaamagazine

تناول تحالف “متحدون” و”جمعية صرخة المودعين” في بيان مشترك، “رفض رئيسة المحكمة التجارية في بيروت الناظرة في قضايا الإفلاس القاضية ميشال طربيه السير في دعويي الإفلاس المقدمتين أمامها بذريعة الاعتكاف وشروع المصارف في دفع رواتب القضاة على سعر 8 آلاف ليرة للدولار بدل 1500”.

وانتقد البيان “التمنع عن السير بالدعويين بذريعة إضراب أو اعتكاف العاملين في قلم المحكمة، في حين كان استجابت رئيسة القلم لطلب المحامين السير بالدعويين فيما لو لم تمانع القاضية طربيه”.

وتحدث عن “تمييز المصارف والمصرف المركزي القضاة عن سواهم من أصحاب الحقوق”، مشيرا إلى أن “للقضاة حقوقا، كما لسواهم من الناس، لكن هناك خرقا في مبدأ المساواة في الحقوق وفي مبدأ تضارب المصالح”.

واعتبر أن “كل قاض يعي عدم قانونية الاعتكاف أمام جرائم مشهودة ومتمادية ومتفاقمة بحق الشعب اللبناني وضعته رهينة إبادة جماعية”، مشيرا إلى أن “الكل بات ملما بلعبة الوقت، التي تستفيد منها المصارف بتواطؤ مع القضاء إلى أقسى الحدود، من خلال استنكاف هنا واعتكاف هناك. الكل بات يرى كيف تحول أركان السلطة القضائية المستقلة إلى متسولين ومستجدين لحقوقهم بعدما سمحوا باستباحة حقوق الشعب اللبناني على كل الصعد”.

وطالب ب”الكف عن استغباء الناس والاستهتار بهم، وعلى رأسهم المودعون”، مشيرا إلى “موعد قريب لثورة المودعين وانتفاضة لبنانية حرة”.

عن Z.T