الرئيسية / آخر الأخبار / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 12 كانون الأول 2019

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 12 كانون الأول 2019

الخميس 12 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

النهار

عُلم أنّ زيارة مرجع سياسي إلى مرجع نيابي اخيرا إنّما كانت للتأكيد على متانة العلاقة بينهما بعدما عبّر المرجع النيابي أمام زواره عن استيائه من موقف كتلة حليفة أعلنت رفضها المشاركة في جلسة العفو.

تقوم بعض الأحزاب في مناطق عديدة بتأمين مساعدات لمحازبيها ومناصريها ربطاً بالأزمة الاقتصادية الحالية وذلك ضمن إطار إعادة تفعيل دورها على كل الصعد.

أكدت مصادر مالية رفيعة أن 4 مليارات دولار من الخارج كافية لمعالجة ازمة السيولة ولو جزئياً.

خلافا لما يتم تداوله، فإن التعميم الوسيط الرقم 536 ينص أنه في حال وضع وديعة لأجل بالدولار بعد تاريخ صدور التعميم تدفع فوائدها كاملة بالدولار، أما الايداعات السابقة فتدفع فوائدها مناصفة بالدولار والليرة.

الجمهورية

كشف دبلوماسي عربي أن بلاده أوقفت وديعة مالية لدى البنك المركزي اللبناني بانتظار جلاء الأمور ومعرفة شكل الحكومة الجديدة وبرنامجها.

قالت أوساط سياسية إن إصرار مرجع بارز على عدم غياب تكتل نيابي بارز عن الحكومة الجديدة حتى لا تفقد ميثاقيتها في غياب مكوّن آخر.

قال وزير سابق وقانوني عريق إن السلطة السياسية ماضية في تعنُّتها وممارسة قمع المواطنين رغم الاعتراض الواسع على مشروع يُعتبر مدمِراً لمنطقة جنوبية.

اللواء

نقل زوّار مرجع كبير تذمره من تطورات الوضع الحكومي وحصر الترشيح بشخصية سياسية وحيدة!

لم يوافق نواب في كتلة التيار الوطني على موقف رئيس التيار بعدم المشاركة في الحكومة العتيدة والاتجاه إلى مقاعد المعارضة!

تحاول جهات أمنية استغلال الوضع الاجتماعي في طرابلس لإثارة بعض أحداث الشغب وإجهاض الانتفاضة الوطنية التي تميزت بها عروس الثورة!

نداء الوطن

عُلم أن المجلس السياسي لـ”التيار الوطني الحر” اجتمع أمس لبحث “إيجابيات وسلبيات” الخروج من الحكومة المقبلة.

تردد أن أحد السفراء الأوروبيين اهتم بمعرفة تفاصيل ما يحصل من اعتداءات على المتظاهرين أول من أمس سواءً في فردان أو الحصار الذي تعرضت له خيمة “الحوار” في ساحة الشهداء.

استغرب متظاهرون في مجموعة على “واتساب” عدم تطرّق رئيس مجلس النواب للاعتداءات التي قامت بها شرطة المجلس على المتظاهرين في فردان.

البناء

قالت مصادر اغترابية إن أخطر مايحدث على الصعيد المالي هو انعدام الثقة لدى الاغتراب اللبناني بالمصارف، لأن مالايعرفه الكثيرون هو أن أغلب ودائع المصارف اللبنانية هي للمغتربين، وأن قيود المصارف على سحب الأموال وتحويلها أصابت المغتربين بأعمالهم ومعيشتهم وتوقعت أن يعزف المغتربون عن تحويل عائداتهم إلى المصارف اللبنانية سواء تفاقمت الأزمة أم تراجعت.

قالت مصادر خليجية إن محورالاهتمام الأميركي والسعودي في المنطقة لا يزال إيران واليمن وإن سائر ساحات الاشتباكات ينظر إليها بتعزيز الوضع التفاوضي حول إيران واليمن، حيث التسوية على نار حامية وأي مواقع قوة يتم تحقيقها في هذه الساحات ستصرف على مائدة التفاوض حول اليمن سعوديا ومع إيران أميركيا.

المصدر: صحف

شاهد أيضاً

تشييع الدكتور عبد الإله ميقاتي إلى مثواه الأخير.. ومواقف أشادت بمزاياه

مجلة وفاء wafaamagazine شيّعت طرابلس ومؤسسات العزم عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى والمشرف العام على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: