الرئيسية / آخر الأخبار / ميقاتي يكشف عن طبيعة علاقته بعون!

ميقاتي يكشف عن طبيعة علاقته بعون!

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد رئيس المكلّف نجيب ميقاتي, أنَّ “العلاقة مع الرئيس عون جيّدة”.

وأضاف في حديثٍ لموقع “الإنتشار”, “لديّ إصرار على تشكيل حكومة جديدة ومستعدون لبلوغ هذا الهدف كما أنه يجب انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وتابع, “أولويتنا العمل على إنقاذ البلد وتشكيل حكومة إمّا الجدال والسجال فله هواتُه والحقائق واضحة والدستور كذلك”.

وأشار ميقاتي إلى أنه, “تغاضى عن تسريب التشكيلة وعدم رد القصر بعد ذلك على طلب موعد للقاء وتوجه إلى القصر الجمهوري واجتمع مع الرئيس عون الذي فاتحه بطلب توسيع الحكومة إلى ثلاثين وزيرا بإضافة وزراء دولة الأمر الذي لم يتحمس له من منطلق أنه سيفتح “مشكل” جديد في مسألة التسمية والاختيار نحن في غنى عنه لذلك عاد البحث إلى أجراء تعديل في اسمين في الحكومة الحالية”.

ووأضح أنه, “لم يمانع أن يسمي الرئيس عون البديلين باعتبارهما من حصته”, لافة إلى أنه, “بحاجة للحصول على دعم نواب عكار السنّة ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، لتنال الحكومة الثقة المطلوبة”.

وحول البيان الذي صدر عن المجلس الإسلامي الشرعي الاعلى, كشف الرئيس ميقاتي أنه اطلع عليه بعد صدوره وثمن مضمونه, وقال: “أن سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان عمل على ان يكون “هادئًا” موضوعيًا فيما كانت أصوات عدد كبير من الأعضاء توده “حادًا” ومباشرًا في الرد على رئاسة الجمهورية”.

وعن الفيول الإيراني المقدم كهبة أفيد ميقاتي انه, “مرحب به وهناك لجنة فنية تدرس مواصفاته فإذا ما وجدته مطابقا سنقبل الهبة”.

وفي موضوع الترسيم يقول ميقاتي: “انه سيحصل علمًا ان موضوع الاخذ والرد طبيعي في مثل هذه الحالات”.

 

عن Z H