الرئيسية / آخر الأخبار / مدير عام الطب الشرعي في طهران يصدر بياناً أولياً بشأن قضية مهسا أميني

مدير عام الطب الشرعي في طهران يصدر بياناً أولياً بشأن قضية مهسا أميني

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد مدير عام الطب الشرعي في العاصمة الإيرانية طهران، مهدي فروزش، اليوم الأربعاء، أنّه لا يوجد أي آثار للضرب والجروح في رأس ووجه مهسا أميني.

وقال فروزش: “هناك معلومات مضللة أثيرت حول قضية أميني تتعلق بخروج الدم من الأذنين وكسر قاعدة الجمجمة، لذلك نحن في الطب الشرعي نؤكد أنّه لا وجود لآثار ورم عند عينها، ولا وجود لأيّ كسرٍ في الجمجمة أيضاً”.

وأضاف مدير عام الطب الشرعي في طهران: “في عملية تشريح جثمان المرحومة لم يتم ملاحظة أيّ نزيف دم أو تمزق في أحشائها الداخلية”.

وأوضح أنّ “الطب الشرعي بحاجة إلى فترة لمعرفة سبب الوفاة وبعدها سيتم الإعلان عن التقرير الرسمي، وهذا ممكن بعد صدور نتائج التحليلات من العينات المأخوذة”.

ولفت إلى أنّ “مهسا أميني خضعت لعملية جراحية دماغية في إحدى مستشفيات طهران في العام 2006”.

وأمس، علّق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على التدخلات الأميركية والأوروبية في قضية الشابّة الإيرانية، مهسا أميني، بقوله: “الدول التي لديها تاريخ طويل في إثارة الحروب والتعامل بعنف على صعيد العالم، تفتقر إلى المشروعية لتقديم النصائح إلى الآخرين بشأن حقوق الإنسان”.

ونشرت الشرطة الإيرانية، يوم السبت الماضي، مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، يوثّق اللحظات الأخيرة لأميني، داخل مركز الشرطة.

عن Z.T