الرئيسية / آخر الأخبار / نصار افتتح مكتبا للاستعلامات السياحية في اتحاد بلديات بعلبك: حتى الان افتتحنا 31 مكتبا في كل المناطق اللبنانية

نصار افتتح مكتبا للاستعلامات السياحية في اتحاد بلديات بعلبك: حتى الان افتتحنا 31 مكتبا في كل المناطق اللبنانية

مجلة وفاء wafaamagazine

افتتح وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار “مكتب الاستعلامات السياحية” في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، بحضور رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب الدكتور حسين الحاج حسن، الوزيرين السابقين الدكتور حمد حسن وعباس مرتضى، النائبين السابقين إميل رحمة وكامل الرفاعي، رئيسة دائرة البلديات في محافظة بعلبك الهرمل عبة زعيتر ممثلة المحافظ بشير خضر، مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد الصلح، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، رؤساء وأعضاء بلديات واتحادات بلدية، معاون مسؤول منطقة البقاع في “حزب الله” هاني فخر الدين، مسؤول العمل البلدي في البقاع الشيخ مهدي مصطفى، ممثل مكتب الشؤون البلدية في حركة “أمل” النقيب المتقاعد محمد طه، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، وفاعليات ثقافية ونقابية واجتماعية.

الحاج حسن

ورحب الحاج حسن “بأي تقدم في اهتمام الوزارات بمنطقة بعلبك الهرمل، ومنها افتتاح هذا مكتب الاستعلامات السياحية في بعلبك”، ودعا إلى “ترتيب أولويات مدينة بعلبك، لنبني على ما نحن عليه الآن في الواقع السياحي. لدينا عددا من المطاعم والفنادق والمضافات التي تحتاج إلى تأهيل، ولدينا ثروة أثرية وسياحية هائلة، ثروة تاريخية ودينية وبيئية، وطاقات بشرية من ذوي الخبرة والاختصاص، ولكننا نحتاج إلى تنسيق وتنظيم السياحة أكثر، لنزيد من حجم الاقتصاد السياحي، ومن حجم الإنتاج وفرص العمل، لنخفف من البطالة والفقر، وهذا يحتاج الى الأمن، ونحن بكل وضوح كقوى سياسية، وفي الطليعة “حزب الله” وحركة “أمل”، وكل الأحزاب والفاعليات البلدية والاختيارية والدينية والسياسية والاجتماعية والثقافية، ندعو الدولة والقوى الأمنية إلى بذل المزيد من الجهود، وهي مشكورة على ما تقوم به بهذا الاتجاه، لأنه بدون أمن كل حياة الناس مهددة، وخصوصا السياحة”.

وطالب ب”تصنيف مدينة بعلبك مدينة سياحية واصطياف بمرسوم في مجلس الوزراء، لأن لذلك تبعات وإجراءات ونتائج إيجابية على المدينة ومرافقها وخدماتها. كما المطلوب الاهتمام بالترويج السياحي لبعلبك بدءا من المطار إلى الخارج ومن المطار إلى الداخل، فزيادة عدد السياح الوافدين إلى بعلبك تدر أموالا طائلة على لبنان، لأن اقتصاد هذه المدينة وسياحتها تعود بالفائدة على كل البلد”.

ورأى أن “بعض الجهات وبعض وسائل الإعلام أرادوا التركيز على صورة نمطية سلبية عن بعلبك، نتيجة بعض الأحداث التي تحصل في بعلبك الهرمل كما تحصل في كل لبنان. ونحن نقول لهؤلاء، ولكل اللبنانيين، إن بعلبك الهرمل هي من المناطق الوحيدة في لبنان التي لم تجر فيها حرب أهلية، وهي منطقة التسامح والعيش المشترك الحقيقي والإنفتاح، ونحن في الانتخابات البلدية في البلدات نحرص على إبقاء رؤساء البلديات ونواب الرؤساء وأعضاء المجالس البلدية من اخواننا في الطوائف الأخرى، رغم الغياب الجسدي الفيزيائي، لأننا نحرص على التنوع بالتطبيق العملي. بعلبك هي محافظة تنوع وانفتاح حقيقي، ونقول لكل من يحاول تشويه صورتها لن تستطيع مهما فعلت، كما أننا لا نقبل أن يشوه أحد صورة أي منطقة في لبنان”.

وتحدث إيهاب رعد باسم “اتحاد النقابات السياحية في لبنان”، فقال: “بعلبك درة تاج الآثار وواسطة العقد الثقافي والحضاري في العالم، وافتتاح مكتب الاستعلامات السياحية فيها خطوة ضمن مسار تحفيز وتشجيع السياحة، وتساهم في إظهار الوجه المتألق لبعلبك، على أمل أن تكون هذه الخطوة مقجمة لخطوات إيجابية أخرى، لتنال بعلبك بعض ما تستحق، وما يليق بمكانتها الثقافية والحضارية والتاريخية، والشكر موصول للجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب التي بادرت إلى تجهيز المكتب”.

وختاما وقع الوزير نصار وشحادة البروتوكول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب الغاز.. تقرير فرنسي ينذر بإقبال أوروبا على أيام “صعبة”

مجلة وفاء wafaamagazine “مستقبل إمدادات الغاز في أوروبا غير مؤكد”، هذا هو الاستنتاج الرئيسي للتقرير ...