الرئيسية / آخر الأخبار / يازجي ترأس قداس الأحد في دير البلمند

يازجي ترأس قداس الأحد في دير البلمند

مجلة وفاء wafaamagazine

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي قداس الأحد في دير سيدة البلمند البطريركي عاونه في الخدمة عدد من المطارنة والأساقفة، بمشاركة رئيس الدير الأرشمندريت رومانوس حناة المنتخب أسقفًا بلقب أسقف سلوقية وعميد معهد اللاهوت الأرشمندريت يعقوب خليل ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة، في حضور عدد من المؤمنين.

بعد الإنجيل، شرح المتروبوليت باسيليوس قدسية الإنجيل الذي تناول مثل الزارع الذي استعمله الرب يسوع أمام تلاميذه السامعين. وقال: “الزارع هو الله والبزار والزرع هي كلمة الله، نفوس البشر تتقسم إلى أربعة فئات فقط، والفئة الرابعة هي التي اثمرت والسامعين هم الذين تقبلوا كلمة الله ويعيشونها ثم يثمرون بالصبر، الزارع هو الله وكلمة الله الصالحة ولكن المشكلة في نفوس السامعين اي البشر فاما ان يتقبلوا الكلمة واما ان يرفضوها”.

أضاف: “النفوس البشرية هل تتقبل كلمة الله وتسمعها؟ فإما أن نشددها أو نقتلها ونبددها. الإنسان يجب ان يهيئ نفسه بالصلاة والصوم حتى تنمو النفس. والمقطع الانجيلي اليوم يعطينا رجاء بنعمة الله، والمطلوب من المؤمنين ان يحضروا نفوسهم بالتواضع والصبر كي تتقبل الزرع الالهي”.

 

وختم: “نحتفل اليوم بالمجمع المسكوني السابع الذي يعلمنا كيف نتقبل الكلمة الالهية بصبر كي تثمر في نفوسنا”.

عن z h