الرئيسية / سياسة / دياب رئيسا مكلفا للحكومة.. "أنا مستقل والإنتفاضة تمثلني"

دياب رئيسا مكلفا للحكومة.. "أنا مستقل والإنتفاضة تمثلني"

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد استدعائه لتكليفه في قصر بعبدا، أعلن حسان دياب أنّه تبلغ من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نتائج الاستشارات وتكليفه بمهمة التأليف وتوجه بالشكر العميق إلى فخامة الرئيس عون والنواب على الثقة التي منحوه إياها.

دياب أمل تشكيل حكومة تحاكي هواجس اللبنانيين وتنقل البلد إلى مرحلة الاستقرار عبر خطة لا تبقى حبرا على الورق.

وشدّد على أنّه سيعمل جاهدا لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنّ ‘المرحلة دقيقة جدا وحساسة وتتطلب جهدا ونحتاج إلى وحدة وطنية تحصن البلد وتعطي دفعا لعملية الإنقاذ وتعيد الثقة للبنانيين بوطنهم’.

وتوجه إلى المواطنين اللبنانيين ‘كمستقل’، وقال: ‘على مدى 64 يوما استمعت إلى وجعكم، وشعرت بأن انتفاضتكم تمثلني لنصل إلى دولة القانون التي يحلم بها الجميع، وهذا الصوت يجب أن يظل جرس إنذار’.

وأضاف: ‘التمسك بالحريات العامة هو صمام أمان وأي سلطة منفصلة عن الواقع والشعب لا تستطيع حماية البلد. لذا، أدعو اللبنانيين في كل المناطق إلى المشاركة في عملية إنقاذ البلد’.

وتابع: ‘الاستقرار السياسي والاقتصادي ضرورة قصوى. واليوم، نحن في صدد العمل وليس الكلام وأنا شخص اختصاصي والأولوية للاختصاصيين وطلبت بدء الاستشارات يوم السبت’.

وأكّد دياب لدى وصوله إلى منزله ‘أننا بحاجة لإرادة وإدارة والحكومة لن تكون حكومة مواجهة بأي شكل من الاشكال ولا بد من معالجة كل الامور التي يتكلم عنها المعارضون’.

عن WB