الرئيسية / آخر الأخبار / خريس خلال تكريم كوكبة من الأسرى في صور: التاريخ الجهادي عصي على المتاجرين

خريس خلال تكريم كوكبة من الأسرى في صور: التاريخ الجهادي عصي على المتاجرين

الجمعة 05 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

بمناسبة الذكرى السنوية الـ 34 على تحرير  مدينة صور من رجس الإحتلال الصهيوني 29 نيسان 1985 وبرعاية وحضور النائب علي خريس، أقام ملتقى الجمعيات الأهلية في صور حفل تكريم كوكبة من الأسرى المحررين من السجون والمعتقلات الصهيونية وذلك في قاعة الثانوية الجعفرية.
حضر الحفل الى جانب خريس، المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل على رأس وفد من قيادة الاقليم، ممثلون عن حزب الله والحزب السوري القومي والاحزاب والقوى الفلسطينية واللبنانية، المطران شكرالله نبيل الحاج، ممثل المفتي الشيخ حسن عبد الله، ممثل المفتي الشيخ مدرار حبال، رئيس دائرة الأسرى المحررين في حركة أمل الحاج عباس قبلان وحشد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والاعلامية والبلدية وأهالي الأسرى المحررين ومدعوين.
وقد ألقى النائب علي خريس كلمة جاء فيها: ” التاريخ يصنعه الرجال الذي آمنوا بالله والوطن والإنسان وآمنوا بقضايا الشعوب ومصير الأوطان لذلك نكرّم اليوم ثلّة من المجاهدين”.
وتابع: “في زمن أعراس النصر وتحرير هذه المدينة التي هي مدينة الإمام موسى الصدر ومدينة المقاومة، وفي هذا اليوم نستعيد مشاهد كثيرة في ذاكرتنا فنستذكر الشهداء القادة وكل الشهداء والجرحى والأسرى الذين قاموا العدو ولقّنوا “اسرائيل” دروساً في العطاء والجهاد والتضحية”.
وأضاف: “الإنتصار لم يكن صدفة ولم تكن المقاومة حركة عابرة بل هي ثقافة وعقيدة وخيار وطريق حملها المجاهدون الأوفياء، فقد استشهد القادة ولم نتوقف عن المقاومة، استمرينا رغم تدمير البيوت والاعتقالات الجماعية وما ازددنا الا إيماناً والتزاماً بقضيتنا المركزية فكان فجر التحرير والحرية “، موجهاً التحية لكل الأسرى المحررين الذي قدّموا الإنتفاضة تلو الإنتفاضة ولم يتنازلوا عن حب الأرض لأنهم من مدرسة كبيرة وعظيمة هي مدرسة الإمام القائد السيد موسى الصدر، مؤكداً أنه بهذا التكريم نصنع في نفوس أبنائنا ثقافة الوفاء وأن وطناً لا يبنيه سوى المجاهدين وعهد الوفاء للشهداء والجرحى أن نستمر دائماً طليعة جهادية في كافة الميادين.
و شدد النائب خريس على أن التاريخ الجهادي عصي على المتاجرين، و لن يستطع أحد أن ينسب لنفسه تاريخا مهما بلغ حجم إعلامه، أو ثروته المعروفة المصدر، كل هذا الإعلام و هذه الثروة لا يمكنها أن تكتب تاريخا، أو تزور جهادا مزعوما.
وختم: “نحن نؤمن بأن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير الأرض ونحن في لبنان استطعنا  أن نهزم العدو الاسرائيلي ونجبره على الإنسحاب من أرضنا من دون تمنيات بل بفضل شهدائنا ومقاومتنا وصمودنا وشعبنا ونحن نتطلع الى فلسطين في وقت لا ينظر العالم لها قائلاً: هي لن تتحرر سوى بالمقاومة والعطاء والتضحية، فقمة تونس لم تنتج أكثر من بيان، مراهناً على وحدة الشعب الفلسطيني من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين”.
وكان قد قدم الحفل الاستاذ خليل الخليل وتخلله كلمة الاسرى المحررين ألقاها الحاج أحمد جبيلي، وكلمة ملتقى الجمعيات ألقاها المهندس أحمد يونس، بعدها وزعت الدروع للمكرمين.

شاهد أيضاً

80 عاما والصراعات لم تنته.. “توم وجيري” في فيلم حي جديد

مجلة وفاء wafaamagazine منذ عرض أول حلقة من المسلسل الكرتوني “توم وجيري” (Tom and Jerry) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: