الرئيسية / آخر الأخبار / عبد اللهيان وصل إلى بيروت: لدينا أفكار ومبادرات لتحسين الوضع في لبنان

عبد اللهيان وصل إلى بيروت: لدينا أفكار ومبادرات لتحسين الوضع في لبنان

مجلة وفاء wafaamagazine

وصل وزير خارجية الجمهورية الإسلا_مية الإيرانية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان، عند السادسة والنصف مساء اليوم، إلى مبنى الطيران العام في المطار، على رأس من الخارجية الإيرانية.

وأشار إلى أن “هذه الزيارة هي بمثابة فرصة لإجراء مشاورات أكثر مع المسؤولين في لبنان في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية”، وقال: “حدثت تطورات جديدة في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة وسيكون ذلك لصالح كل المنطقة والعالم الإسلا_مي ولبنان”.

وأضاف: “لطالما دعمت الجمهورية الإسلا_مية الإيرانية الحوار وإجراء المفاوضات تجاه التوترات والأزمات في المنطقة، ولا تعتبر أن الحروب هي الحل لمثل هذه القضايا. نحن قلقون إزاء الاشتباكات العسكرية التي تحدث في السودان المسلم، وسنستمر في بذل جهودنا وتركيزنا على تقوية السلام في المنطقة، لا سيما في افغانستان واليمن وأوكرانيا والسودان وليبيا”.

وتابع: “إزاء العلاقات الثنائية، لدينا أفكار ومبادرات لتحسين الوضع في لبنان سنطرحها ونتشاور حولها مع المسؤولين اللبنانيين خلال لقاءاتنا التي ستجري اليوم ويوم غد”.

وتحدث عن “الظروف الجديدة والإيجابية والبناءة التي تحدث في المنطقة”، معتبرا أن “أمن لبنان ورخاءه ورفاهيته وتقدمه ستصب لصالح المنطقة”.

عن Z.T