الرئيسية / آخر الأخبار / الراعي من الديمان: نعوّل على الجيش في فرض الأمن لصالح الجميع

الراعي من الديمان: نعوّل على الجيش في فرض الأمن لصالح الجميع

مجلة وفاء wafaamagazine

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الأحد السادس من زمن العنصرة في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، وعاونه المطرانان حنا علوان وبول مروان تابت، رئيس دير سيدة حريصا الاب فادي تابت، رئيس الديوان في الصرح الخوري خليل عرب، القيم البطريركي الاب طوني الآغا، امين سر البطريرك الاب هادي ضو، في حضور وزير السياحة وليد نصار، النائب جورج عطالله، الشيخ روي عيسى الخوري، رئيس رابطة قنوبين للرسالة والتراث نوفل الشدراوي وأعضاء الرابطة وعدد من الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 

 

بعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى الراعي عظة بعنوان “ها أنا أرسلكم”، قال خلالها “آلمتنا للغاية حادثة قرنة السوداء التي راح ضحيتها إثنان من بلدة بشري العزيزة من أسرة آل طوق الكرام وهما المرحومان هيثم ومالك. إننا نقدم تعازينا الحارة لعائلتي الضحيتين، ونلتمس من الله لهما الراحة الأبدية. ونعول على الجيش في فرض الأمن لصالح الجميع، وعلى أهالي بشري في ضبط النفس، ووضع الخلاف المزمن في منطقة قرنة السوداء في عهدة القضاء”.

 

وفي سياق آخر، لفت إلى أنه “سيكون لنا في الغد الآتي قادة حقيقيون مميزون. فلبنان عانى الكثير من الذين تسلموا الحكم منذ أكثر من ثلاثين سنة فأنهكوا الدولة، وهدموا مؤسساتها، ونهبوا أموالها، وحطموا إقتصادها، وفقروا شعبها. ومن أجل المزيد، لا يريدون رأسا للدولة بانتخاب رئيسا للجمهورية، ليكونوا هم رؤوسها المسخ، ولا يخجلون، لا من ذواتهم، ولا من الله، ولا من الوسطاء العرب والدوليين، ولا من المواطنين. فليتأكدوا أنهم فقدوا بالكلية ثقة الناس بهم واحترامهم”.

 

وختم الراعي: “فلنحافظ على شبيبتنا، كنزنا الواعد والغالي فهم مستقبل لبنان الحقيقي، وهم القوة التجددية فيه”.

 

عن z h