الرئيسية / آخر الأخبار / فنيش: البعض يستغل الاستحقاق الرئاسي للنيل من قوة لبنان

فنيش: البعض يستغل الاستحقاق الرئاسي للنيل من قوة لبنان

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى الوزير السابق محمد فنيش أن “بعض القوى السياسية في الداخل تحاول أن تستغل الاستحقاق الرئاسي وتمارس ذهنية التحدي، وتعتبر أن هذا الاستحقاق فرصة من أجل النيل من قوة لبنان ومن المقاومة التي حررت الأرض، وحققت كل الانجازات التي يطول تعدادها”.

 

وقال خلال احتفال تكريمي أقامه “حزب الله” لـ”فقيد الجهاد والمقاومة” نمر عبد الرحمن الأسعد في حسينية بلدة السماعية الجنوبية: “بلدنا يستطيع أن يتباهى ويفتخر أمام العالم أجمع أنه البلد الوحيد في العالم العربي الذي استطاع أن يسترد القسم الأكبر من أرضه دون أن يقدم أي تنازل، وأن يلحق هزيمة ساطعة بالمحتل الإسرائيلي، واستطاع أيضا أن يردع العدو ويلحق الهزيمة به في حرب تموز 2006 التي أرادها الأميركي مناسبة لإعادة رسم خريطة المنطقة، وأرادها العدو الإسرائيلي استعادة دوره في المنطقة وإلغاء قوة ردع المقاومة، ولكن استطاعت المقاومة أن تنهي هذا المشروع ليس فقط على مستوى لبنان، وإنما على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهذا باعتراف المسؤولين الأميركيين”.

 

وختم: “إلى الذين لا يرون إلا موضوع المقاومة ويتناسون الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان، ويعيقون التفاهم من أجل انجاز الاستحقاق الرئاسي، ما هي ضمانتكم لاستفادة لبنان مما قد يظهر من ثروات نفطية أو غازية؟ هل هناك من ضمانة سوى المقاومة لتردع العدو عن التعرض لهذه الثروة الغازية والنفطية التي نحن بأمس الحاجة إليها”.

عن z h