الرئيسية / آخر الأخبار / طوني فرنجيه بحث مع وفد من لجنة متقاعدي التعليم الخاص القانون المتعلق بأجورهم

طوني فرنجيه بحث مع وفد من لجنة متقاعدي التعليم الخاص القانون المتعلق بأجورهم

مجلة وفاء wafaamagazine

التقى النائب طوني فرنجيه في دارته في إهدن وفداً من لجنة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الخاص، ضمّ الاساتذة: جوزيف ابراهيم، غابي جبور، شهيدة فرشخ، فيفيان دحدح، جانيت فرنجيه وجان توما، في حضور مسؤول المدراس الخاصة في مكتب المرده التربوي الفراد دحدح.

خلال اللقاء، اطلع النائب فرنجيه من الوفد التربوي على آخر التطورات المتعلقة بمشروع القانون الذي سبق وتقدمت به نقابة المعلمين في المدارس الخاصة والذي يهدف الى تسوية الاوضاع المادية والمالية المُرتبطة برواتب وأجور أساتذة التعليم الخاص الذين انهوا مرحلة الخدمة الفعلية.

وأكد أعضاء الوفد لفرنجيه ضرورة ان يتم العمل على اقرار مشروع القانون المُشار اليه في الهيئة العامة لمجلس النواب، لاسيما ان لجنة التربية النيابية سبق ووافقت عليه وهو من المُفترض حالياً ان ينتقل الى اللجان النيابية المُشتركة حتى تتم دراسته.

بدوره، أشار فرنجيه الى انه من “واجب القطاعين العام والخاص انصاف المتقاعدين الذين أعطوا من تعبهم وحياتهم لخدمة القطاعات التي عملوا ونشطوا فيها، وبشكل خاص لا بد من اعادة النظر بالواقع الماليّ لأساتذة التعليم الخاص المتقاعدين مع مراعاة الواقع الاقتصاديّ الحاليّ الذي تمر به البلاد، والذي أثر مباشرة على التربية والتعليم في لبنان والمدارس الخاصة التي ندعو دائماً لايجاد الحلول المُنصفة لأساتذتها واداراتها واهاليها ما يحفظ وجودها ويؤكد استمراريتها واستمرارية جودة التعليم في لبنان”.

كما عبّر فرنجيه عن ” ضرورة العمل على تطوير مشروع القانون الذي يرمي الى تعديل رواتب الأساتذة المتقاعدين في التعليم الخاص قبل اقراره لاسيما لجهة طريقة تحديد واحتساب الزيادات المطلوبة حتى تتماشى الرواتب مع الواقع الاقتصادي في المرحلة الحالية والمراحل المختلفة المُقبلة”.

عن Z.T