الرئيسية / سياسة / بزي: قدمنا التسهيلات ولا نزال لتشكيل حكومة انقاذية

بزي: قدمنا التسهيلات ولا نزال لتشكيل حكومة انقاذية

مجلة وفاء wafaamagazine 

أكد عضو كتلة “التحرير والتنمية” عضو المكتب السياسي في حركة “أمل” النائب علي بزي خلال لقاء سياسي في بلدة راميا قضاء بنت جبيل، ان “حركة امل ستبقى متمسكة بالأمل وبإمكان الخلاص من الأزمة على خطورتها، لتجاوز المأزق الذي يعيشه الوطن اليوم، فنحن الساعون لصناعة غد أفضل لهذا الوطن الذي قدمنا لأجله أغلى التضحيات”.

وقال: “تمسكنا بالرئيس الحريري لأننا أدركنا أهمية تحمل الجميع المسؤولية لإنقاذ لبنان، بعدما واجهنا أزمة من اخطر الأزمات التي شهدها بلدنا تجلت بكل ابعادها السياسية والاقتصادية والمالية، وبعد تكليف الرئيس حسان دياب قدمنا ولا نزال كل التسهيلات لتشكيل حكومة انقاذية وكان كلام الرئيس بري واضحا في نصيحته للرئيس المكلف بضرورة الانفتاح على الجميع، بمن فيهم أولئك الذين لم يسموه خلال الاستشارات، لأن حجم التحدي يستوجب تكاتف الجميع وتحشيد كل الامكانات للعبور الى مساحة الضوء والخروج من النفق”.

واضاف: “هناك خطوات ثابتة ومدروسة للرئيس المكلف، ونشهد حراكا سياسيا مكثفا نتمنى أن يفضي الى تشكيل حكومة ثقة تكون على قدر رهان اللبنانيين وتطلعاتهم والصرخة المحقة للحراك ببعض تعبيراته الصادقة التي أطلقت في وجه ما وصلنا اليه، حكومة تكتسب ايضا ثقة المجتمع الدولي فتكون عيدية اللبنانيين في العام الجديد وتضع لبنان على طريق الخلاص”.

وأشار الى “وقوع لبنان تحت ضغط أزمات كبرى واساسية اضافة الى الأزمة المالية، والتعثر السياسي، حيث تحديات صفقة القرن، والنزوح السوري، والمحاولات الدولية للإستثمار على هذه العناوين لإضعاف لبنان ومنع قيام الدولة”.

وختم بزي بـ”التشديد على اهمية المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة السياسية المصيرية ، لكي نتحمل جميعا مسؤولية إنقاذ وطننا، وبدء مرحلة جديدة من الايجابية والأداء المختلف نحو مستقبل افضل”.

عن WB