الرئيسية / آخر الأخبار / علي فضل الله: المجازر في غزة وصمة عار في تاريخ البشرية

علي فضل الله: المجازر في غزة وصمة عار في تاريخ البشرية

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل العلامة السيد علي فضل الله المحامي والخبير القانوني الدولي فيصل الخزاعي الذي أطلعه على “الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين وبحق المستشفيات والمدارس والمراكز الصحية والمساجد والكنائس ومراكز الدفاع المدني”، معتبرا أنها “تعد جرائم حرب في حق الانسانية وهي مخالفة للقانون الدولي الانساني والاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولات الملحقة بها، وهي خرق صارخ للنظام الاساسي لمحكمة الجنايات الدولية”. وأطلع الخزاعي فضل الله على “أجواء العمل لتشكيل لجنة قانونية دولية لتوثيق هذه الجرائم في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي”.

من جهته نوه فضل الله بالجهد القانوني والدولي والإنساني الذي يقوم به الخزاعي لفضح جرائم هذا الكيان وممارساته العدوانية ضد الإنسانية ومجازره التي يرتكبها ضد قطاع غزة ويستهدف من خلالها الأطفال والنساء والشيوخ. وأكد “ضرورة العمل لوقف هذه المجازر التي شكلت وصمة عار في تاريخ البشرية ولا سيما للعالم الغربي الذي يتغنى بحقوق الإنسان ويدعي العمل على تطبيقها”، مشيدا “بالمواقف الدولية والإقليمية وبالتحركات الاحتجاجية والتظاهرات الداعمة للقضية الفلسطينية التي شهدها العالم”.

واعتبر أن “لجوء هذا العدو إلى هذا الأسلوب من القتل والتدمير هو دليل على ضعفه وتخبطه أمام الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الذي يقدم التضحيات في سبيل كرامته وتحرير أرضه”.

عن z h